الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شوؤن المقالة توقع اتفاقية مع أرض الإنسان السويسرية وتنفذ يوما تدريبيا

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 10/07/2012 الساعة: 10:08 )
غزة-معا- وقع وزير الشؤون الاجتماعية في الحكومة المقالة أحمد الكرد بحضور وكيل الوزارة المساعد عمر الدربي ومدير عام الأسرة والطفولة إيمان عدوان , اتفاقية استهداف عمالة الأطفال في المناطق الشمالية من قطاع غزة .

ورحب الكرد بالوفد الزائر مثمنا عاليا جهود مؤسسة أرض الإنسان السويسرية في خدمة أهم شريحة في المجتمع الفلسطيني وهي شريحة الأطفال ,مطالبا بأن يكون الدعم لهذه المشاريع لوجستيا.

من جانبه شكر سلفادوري مدير أرض الإنسان في فلسطين الكرد على حسن الاستقبال مثمنا التعاون الملموس من خلال العمل مع الوزارة في مختلف المشاريع التي نفذتها أرض الإنسان معها.

ونوه خلال حديثه إلى مركز حماية الأطفال الذي افتتحته المؤسسة في الشمال , مطالبا بأن يكون هناك تواصل مابين الوزارة والمؤسسة لخدمة شريحة الأطفال في هذا المركز ووضع خطط للتعامل مع هذا المشروع.

من جهة أخرى نفذت دائرة الجمعيات التابعة للإدارة العامة للتنمية والتخطيط بوزارة الشئون الاجتماعية في الحكومة المقالة في مقر مركز تمكين المرأة بالنصيرات يوما تدريبياً لمنسقي الجمعيات.

وبينت الدائرة أن ذلك يأتي لتدريبهم على كيفية استخدام البرنامج المحوسب الجديد الذي يحتوي على كافة البيانات المتعلقة بالجمعيات التابعة للوزارة، والذي قام بتصميمه والإشراف عليه علي اليعقوبي رئيس قسم الحاسوب بالوزارة.

وقدم اليعقوبي للمنسقين شرحا وافيا ومفصلا حول البرنامج المحوسب وما يتعلق به من معلومات وبيانات لتسهيل عمل منسق الجمعيات وتذليل كافة العقبات أمامه.

وأكد أسامة شرف مدير دائرة الجمعيات على أهمية البرنامج الجديد في تسهيل الوصول إلى بيانات الجمعيات بما يضمن الوصول إلى السرعة في العمل مع تحقيق الجودة العالية.