الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اغاثة اطفال فلسطين تنفذ عدة نشاطات

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 10/07/2012 الساعة: 11:33 )
رام الله- معا- بلغت نشاطات جمعية أغاثة أطفال فلسطين أوجها فلقد عملت جمعية اغاثة اطفال فلسطين جاهدة في الشهر الحالي على استكمال مهامها الاغاثية ، حيث قامت باحضار العديد من البعثات الطبية للعمل في مستشفيات الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأنهت الجمعية 20 مخيما صيفيا في الضفة و غزة خصصت لدمج الأطفال المعاقين مع الأصحاء ومخيم خاص لمرضي السرطان من الأطفال أقيم في بيت لحم هذا ما صرح به سهيل فليفل مدير البرامج في الجمعية.

وقامت الجمعية بنهاية الشهر الماضي بإحضار أخصائي قلب الأطفال د. محمود النشاشيبي من القدس و الذي يعمل في مستشفي المقاصد مسؤل برنامج جراحة قلب الأطفال هناك لمستشفى غزة الأوروبي و قام باجراء عمليات قسطرة علاجية لثلاثة اطفال من غزة وتعتبر هذه المرة الأولي لعمل هذه الجراحات في غزة وقام بتدريب أخصائيي القلب المحليين لكي يبدأوا بعمل الحالات البسيطة كمقدمة للبدأ ببرنامج جراحة قلب الأطفال في غزة و الذي ستنفذه جمعية إغاثة اطفال فلسطين في الفريب العاجل.

وأنهى الوفد الفرنسي في غزة المكون من جراحين لجراحة الأعصاب الطرفية و اليد برئاسة البرفسور كريستوفر أوبرلان من فرنسا ود.اسان عزيز من بريطانيا و طبيب التخدير د. كريستوفر دينانت من فرنسا ، عمل الفريق بتاريخ الأول من يوليو لمدة أسبوع في مستشفي الشفاء و قام بإجراء 16 عملية نوعية للأعصاب الطرفية، الجدير ذكره أن الوفد يأتي للعمل 3 مرات سنويا من خلال جمعية إغاثة أطفال فلسطين.

وكانت البعثة الثالثة لجراحة القلب المفتوح و يعمل هذا الطاقم في مستشفى المقاصد الخيري، بدا العمل من 7 يوليو بقيادة الجراح الفرنسي البروفسور دومينيك متراس و طاقمه الطبي و سيقوم باجراء 10 عمليات قلب مفتوح. ويعتبر هذا الوفد جزء من برنامج جراحات القلب الذي انشاته جمعية اغاثة اطفال فلسطين في مستشفى المقاصد و قامت بتجهيز مركز كامل يضم عناية مركزة و معدات لجراحة القلب.

طولكرم و جنين/ بدات بعثة الجمعية في الضفة بزيارة جراحة اسنان الأطفال د.سحر الريس و د.بلال صائب من أمريكا ، حيث يعمل الفريق من 8-14 يوليو الحالي في الضفة/ طولكرم و جنين و الوفد يأتي مرتين كل عام من خلال الجمعية لمساعدة الأطفال ذوو الإحتياجات الطبية الخاصة كالشلل الدماغي و حالات الشفة الأرنبية و سقف الحلق المفتوح.

نابلس / كما قامت الجمعية باحضار طاقم جراحة عمود فقري للأطفال من أمريكا برئاسة د. ريكس ماركو و فريقه الطبي و يعمل هذا الطاقم في مستشفى رفيديا الحكومي منذ الأمس و هي المرة الأولي التي تستضيف وزارة الصحة فريق طبي لجراحة العمود الفقري في مستشفياتها و من المتوقع إجراء 5 عمليات معقدة لأطفال يعانون من تشوه خلقي في العمود الفقري.

نابلس/ وفد جراحة المناظير للركبة بدأ العمل اليوم برئاسة الجراح تيم كينان من أستراليا و من المتوقع أن يجري الجراح 25 عملية بالمنظار و ينوي الفريق التبرع بجهاز مناظير حديث للمستشفي من خلال جمعية إغاثة أطفال فلسطين.

رام الله/ فريقين من جمعية إغاثة أطفال فلسطين يعملان حاليا في مجمع فلسطين الطبي الفريق الأول برئاسة د. أدريس غرباوي من أميركا لجراحة اليد و الأعصاب الطرفية و سيقوم بإجراء 25 عملية جراحية للأطفال خلال الأسبوع الحالي.

الفريق الثاني من أمريكا برئاسة د. جريج ستوكس لجراحة زراعة الركب ووالحوض للبالغين وبتبرع كريم من الجراح سيتم شراء جميع الركب الإصطناعية و التي تبلغ تكاليف كل مريض $1800 كانت الوزارة ستدفعها لكل مريض ثمن الأجهزة المزروعة و من المتوقع إجراء 15 عملية.

جمعية إغاثة أطفال فلسطين منظمة اغاثية إنسانية غير ربحية غير سياسية ولا تأخذ طابعا حزبيا تقدم الإغاثة الطبية للأطفال المصابين كانوا أو مرضى في فلسطين حيث إن الجمعية منذ تأسيسها في العام 1991 أرسلت عدة مئات من هؤلاء الأطفال للخارج بهدف تلقي العلاج المجاني أو إنقاذا للحياة. كما أوفدت الجمعية عشرات البعثات الطبية التطوعية لإجراء الجراحات المختلفة ولتدريب الطواقم العاملة محليا مما كان له الأثر الطيب في علاج المرضى مجانا على ارض الوطن.