الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشه عمل مع المجالس القروية حول الإعاقة في جنين

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 10/07/2012 الساعة: 11:18 )
جنين- معا- نظمت جمعية الجليل للرعاية والتأهيل المجتمعي الخيرية في محافظة جنين ورشة عمل بالتعاون مع المجالس القروية في قرى (زبوبا ،رمانة، الطيبة) في المجلس القروي في قريه الطيبة.

وشارك في الورشة برنامجا الإعاقة والتشغيل الطارئ بوكالة الغوث الدولية وكذلك برنامج التأهيل المبني على المجتمع المحلي –CBR- جنين، ودائرتا المتطوعين والإعاقة في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني والاتحاد العام للمعاقين في جنين وممثلون عن مديرية الحكم المحلي والمجالس القروية الثلاث وعدد كبير من الأشخاص المعاقين وأسرهم تناولت احتياجات الأشخاص ذوي الاعاقه في القرى الثلاث والعمل على تجهيز خطه عمل متكاملة تقوم على الشراكة المتكاملة مع المؤسسات العاملة في مجال التأهيل والإعاقة في جنين بالتعاون مع وكالة الغوث الدولية، واللجنة التنسيقية لمؤسسات التأهيل والإعاقة في جنين.

واستمع ممثلو المؤسسات القائمة لشرح وافي عن ظروف الاشخاص المعاقين واحتياجاتهم في القرى الثلاث.

وتحدث في اللقاء ممثلو جمعية الجليل والاتحاد العام للمعاقين وبرنامج التأهيل المجتمعي في جنين ووكالة الغوث الدولية والهلال الأحمر.

وتم الاتفاق على العمل المشترك ومواصلة الاجتماعات المتعلقة باحتياجات القرى الثلاث في إطار اللجنة التنسيقية لمؤسسات التأهيل والإعاقة في جنين بالتعاون مع وكالة الغوث والمجالس القروية الثلاث.