الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبروك يشيد بحصول صقر على المركز الرابع أسيوياً في سباق 3000م

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 10/07/2012 الساعة: 18:30 )
غزة- معا- الدائرة الإعلامية- أشاد نبيل مبروك رئيس الإتحاد لفلسطيني لألعاب لقوى بحصول اللاعب يوسف صقر المركز الرابع في سباق 3000م الذي خاضه أمس ضمن مجموعة قوية في نهائيات بطولة أطفال أسيا المقامة في روسيا ، وبفارق خمس ثواني فقط عن صاحب البرونزية.

واعتبر مبروك أن تحقيق صقر المركز الرابع على سباعية مجموعته النهائية في دورة الألعاب الدولية الآسيوية لأطفال أسيا " روسيا 2012 "بزمن قدره 9.38د، بعد أن احتل لاعب كازاخستان المركز الأول في السباق بزمن قدره 9.3د ، واللاعب الروسي 9.5 ، ولاعب ساخا 9.33د هو إنجاز بحد ذاته في ظل أول مشاركة للاعب صقر على مضمار ترتان قانوني الذي تفتقر له فلسطين بالإضافة غياب المعسكرات الخارجية والإمكانيات التي يتمتع بها لاعبي العالم.

وأضاف مبروك أن تحقيق المرتبة الرابعة من قبل صقر على مستوى أسيا هي بمثابة إنجاز أكبر من تحقيق الميدالية في ظل خروج اللاعب من مدينة غزة التي تفتقر للبنية التحتية الرياضية وأبسط الإمكانيات، مشيراً أن الإتحاد قرر أن يكرم اللاعب صقر صاحب الخبرة القليلة في لتعامل مع مضمار الترتان المخصص لسباقات العاب القوي خاصة في أول مشاركة خارجية له وذلك فور عودة البعثة إلى أرض الوطن، مثمناً دور مدربة محمود يوسف الذي ساهم في تحقيق هذه النتيجة المبشرة بالخير لرياضة العاب القوى.
|181873*مبروك|
وأهدى مبروك هذا لإنجاز الى الحركة الرياضة في فلسطين واللجنة الأولمبية والمؤسسات الرياضية والشبابية بالإضافة الى رئيس بعثة فلسطين في دورة أطفال أسيا المقامة في روسيا د.أسعد المجدلاوي، أملاً من الأولمبية مزيد من الدعم لأبطال اللعبة ليواصلوا مسيرة تحقيق نتائج أفضل خلال الاستحقاقات المقبلة على الصعيد العربي والأسيوي والدولي للوصول الى منصات التتويج.

كما وأهدى هذا الفوز إلى مخيم خانيونس الصمود الذي ولد وترعرع فيه البطل صقر بالإضافة إلى نادي شباب خانيونس الذي ينتمي له اللاعب.