الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتصالات المقالة تعقد ورشة حول مناقشة استبيان الوضع الراهن للحوسبة

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 10/07/2012 الساعة: 11:25 )
غزة- معا- عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة المقالة ورشة عمل بعنوان "مناقشة استبيان الوضع الراهن للحوسبة في للوزارات والمؤسسات الحكومية" ذلك في إطار إعداد الخطة الإستراتيجية للحكومة الالكترونية.

وافتتح ورشة العمل وكيل الوزارة المساعد م. سهيل مدوخ حيث أوضح أن هذه الورشة تأتي ضمن عمل اللجنة الحكومية الخاصة بإعداد الخطة الالكترونية مشيرا إلى أن وزارة الاتصالات وضعت آلية عمل محددة لإعداد الخطة مقرونة بجدول زمني.

وقال ان هذه الإلية تتضمن إشراك جميع الوزارات و المؤسسات الحكومية في هذا المشروع لمعرفة حاجتها و خصوصياتها و الاستفادة من وجهة نظرها وخبراتها في هذا المجال.

وشارك في ورشة العمل أكثر من 20 من مسئولي تكنولوجيا المعلومات من مختلف الوزارات والمؤسسات.

وتم خلال الورشة مناقشة الاستبيان الخاص بالتعرف على طبيعة وضع الوزارات و المؤسسات الحكومية وإمكانياتها لتطبيق مشروع الحكومة الالكترونية من اجل التعرف على المعوقات التي ستواجه اللجنة خلال عملها في إعداد الخطة.

وناقش د. كمال المصري المستشار بوزارة الاتصالات الاستبيان واستعرض عدة محاور منها الإطار المادي والمالي والبنية التحتية والبيئة الثقافية والتوعوية على صعيد تكنولوجيا المعلومات و الخدمات الالكترونية و الموارد البشرية على صعيد متخصصي تكنولوجيا المعلومات و وآليات المتابعة و التقييم لموضوع الحوسبة.

وفي نهاية الورشة شكر المشاركون على تفاعلهم مؤكدا على ضرورة أن لا يقتصر تعبئة الاستبيان على مدراء تكنولوجيا المعلومات وأن يتم إشراك الإدارة العليا ممثلة بالوكلاء و المدراء العامين في الوزارات .