الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العيادة المتنقلة لسوا تختتم مجموعة ورش عمل مع أطفال الجانية

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 10/07/2012 الساعة: 11:07 )
رام الله -معا- اختتمت مؤسسة سوا - كل النساء معاً- اليوم وغداً مجموعة من ورش العمل مع الأطفال بجيل 12-15 عاما من الذكور والإناث في قرية الجانية في محافظة رام الله، بالتعاون مع نادي شباب الجانية ضمن برنامج حماية الأطفال في الضفة الغربية.

وذكر منسق العيادة المتنقلة حاتم حامد أن الهدف من البرنامج نشر التوعية وتغيير ثقافة المجتمع حول مواضيع عدة منها جيل المراهقة والعنف بأشكاله والتأكيد على أهمية الحقوق والواجبات والتثقيف الصحي.

وتخلل اللقاء الأخير مجموعة نشاطات ترفيهية تعليمية للأطفال حيث أنها شملت مهرج بهدف كسر الحواجز وخلق جو المرح والسعادة داخل المجموعة وحيوانات أليفة لتعليم الأطفال على آلية التعامل مع الحيوانات الأليفة وعرض قصة قصيرة حول كيفية التعامل مع الأصدقاء ونبذ العنف أثناء اللعب وعدم الصراخ والشتم إضافة لعدم التنمر على الأصدقاء والتذكير بخط حماية الطفل الفلسطيني 121.

وفي الختام شكر رئيس نادي الجانية رياض نصار مركز سوا على تنفيذه لمثل هذه اللقاءات وذلك لأهميتها على فئة الأطفال بشكل خاص وفائدتها على المجتمع بشكل عام وشدد على ضرورة التواصل ما بين النادي ومركز سوا من خلال الأنشطة التي ينفذها مع الأمهات والأطفال.