الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة شؤون المغتربين تستقبل وفد مؤسسة مؤتمر القدس وشدوا الرحال

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 10/07/2012 الساعة: 11:59 )
رام الله- معا- إلتقى علي أبو هلال مدير عام دائرة شؤون المغتربين في رام الله الأمين العام لمؤسسة "مؤتمر القدس وشدوا الرحال" هشام تلاوي، والوفد المرافق له الذي ضم هيثم إشتية وروحي جرادات.

وجاء اللقاء في إطار الزيارة السنوية التي تقوم بها مؤسسة مؤتمر القدس وشدوا الرحال للأراضي الفلسطينية وخاصة القدس من أجل تعزيز ودعم القدس والمقدسيين في مواجهة سياسة التهويد التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد المدينة المقدسة.

وقد أشاد ابوهلال بدور مؤسسة القدس وأهدافها الوطنية في الدفاع عن القدس ودعم صمود المقدسيين منوها إلى ضرورة توسيع نشاط وفعالية المؤسسة ليشمل كل المغتربين الفلسطينيين، كما دعا إلى مأسسة العمل في المؤسسة وبناء فروع لها في مختلف بلدان المهجر والشتات، مؤكدا على مواصلة بناء هيئات المؤسسة على أسس قوية وراسخة، وتعزيز روح العمل الجماعي المنظم والمبادر بين أعضائها وهيئاتها المختلفة، وذلك لتطوير وتفعيل دورها ليتناسب مع الأهداف الوطنية والتحديات الكبيرة التي تواجهها.

وأكد على دعم دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية لعمل المؤسسة من أجل تحقيق أهدافها في بناء جسور التواصل مع الشعب الفلسطيني في الوطن ومن أجل الدفاع عن حقوقه الوطنية المشروعة وفي المقدمة منها حقه في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

فيما عبر الأمين العام لمؤسسة 'مؤتمر القدس وشدوا الرحال' هشام تلاوي عن شكره وتقديره لدور دائرة شؤون المغتربين في تعزيز جسور التواصل بين المغتربين الفلسطينيين في بلدان المهجر والشتات وبين الوطن. منتقدا بشدة الصمت العربي والإسلامي تجاه ما يحصل في مدينة القدس من عمليات تهويد للمدينة وتضييق على اهلها في حياتهم ومعاشهم من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلية .

وأكد تلاوي بان انطلاق حملة شدوا الرحال لهذا العام يتزامن في الوقت الذي تشهد فيه مدينة القدس مزيدا من الاجراءات الخطيرة التي تقوم بها اسرائيل لتغيير معالم المدينة المقدسة وتشديد الحصار على اهلها . ودعا العرب والفلسطينيين مسلمين ومسيحيين الى تكثيف زياراتهم لمدينة القدس باعتبار ان هذه الزيارات تعد واجبا دينيا ووطنيا واخلاقيا تجاه مقدساتنا والمدينة المحاصرة واهلها.

وأشار أن حملة شدوا الرحال السنوية لمدينة القدس وانعقاد مؤتمرها السنوي هناك هي جهد وطني يقوم عليه عدد من محبي مدينة القدس والمؤمنين بقضيتها مبينا ان هذه الزيارات لها اهمية بالغة على نفوس المقدسيين باعتبارها تكسر كل جدران الحصار المفروض على المدينة المقدسة واهلها.

يشار إلى أن مؤسسة 'مؤتمر القدس وشدوا الرحال'، هي مؤسسة رسمية مسجلة بالولايات المتحدة الأميركية، يقوم عليها مجموعة من الإعلاميين والأكاديميين والمثقفين الفلسطينيين والعرب، وأصدقاء فلسطين حول العالم، لا يجمعهم سوى حبهم لفلسطين والقدس، وكلهم يعملون تحت شعار واحد هو أن 'القدس تجمعنا وتوحدنا'.

وقد اتفق الجانبان على ضرورة مواصلة التعاون والتنسيق المشترك بما يخدم شعبنا ويحقق وحدته في الداخل والخارج، حضر اللقاء من جانب دائرة شؤون المغتربين كل من السيدة شفيقة منصور رئيس قسم الإعلام في الدائرة، والدكتور عقل طقز مسؤول العلاقات الدولية في الدائرة.