الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الطوارئ في محافظة الخليل تعقد اجتماعاً لها

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 10/07/2012 الساعة: 12:42 )
الخليل- معا- عقد اجتماع لأعضاء لجنة الطوارئ في محافظة الخليل في مقر مديرية الدفاع المدني بالمحافظة لبحث عدد من القضايا التي تحتاج إلى الحلول ومتابعتها من اجل تقديم أفضل خدمات ممكنة للمواطنين الفلسطينيين.

وحضر اللقاء منسق لجنة الطوارئ في المحافظة المهندس لؤي القيسي ومدير الدفاع المدني المقدم أنور المحاريق وممثل عن كل من الهلال الأحمر الفلسطيني واطفائية بلدية الخليل ومستشفى عالية الحكومي والصليب الأحمر ومؤسسة "OCHA".

وتم التطرق في الجلسة للمصاعد وما تشكله من خطر بعد ربطها بنظام الدفع المسبق وأيضا قضية المباني العالية التي تفتقر لإجراءات تطبيق السلامة العامة وعدم وجود مواقف للسيارات الخاصة في بعض من هذه البنايات.

وتطرقت اللجنة إلى ملف المصانع و المشاغل بما تشكله من خطر لعدم تطبيق شروط السلامة التي أقرتها مديرية الدفاع المدني وعدم وجودها ضمن منطقة صناعية أو حرفية وخصوصا المصانع التي أنشئت تحت المنازل السكنية.

واتفقت اللجنة على إنشاء وتجهيز غرفة عمليات مركزية للطوارئ في المحافظة وانه تم طرحها من ضمن مشروع الخليل الآن على المانحين بتكلفة 150 ألف دولار.

واطلع أعضاء اللجنة كذلك على ما ورد من خطط للقطاع الصحي في المستشفيات الحكومية والإغاثة الطبية و مديريات وزارة الصحة في المحافظة وتم الاتفاق على دمج هذه الخطط ضمن خطة واحدة للمحافظة حيث تم عمل نموذج مقترح حول هذا الموضوع لإقرارها بشكل نهائي في الاجتماع القادم.