الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صوت المجتمع تنظم دورات تدريبية لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 10/07/2012 الساعة: 12:43 )
غزة-معا- نظم برنامج تقوية المشاركة السياسية والاجتماعية للمرأة في مؤسسة صوت المجتمع أربعة دورات تدريبية بالتعاون مع مراكز النشاط النسائي في كل من النصيرات – خانيونس – رفح والشاطئ .

واستهدفت الدورات التدريبية 130 مشاركة من الخريجات والفاعلات والمتطوعات في الجمعيات الأهلية والتي كانت بعنوان " تعزيز المشاركة السياسية والاجتماعية للمرأة الفلسطينية وبتمويل من مركز تطوير المؤسسات الأهلية - NDC.

وقام على التدريب مجموعة من المدربين ذوي الكفاءة العالية والخبرة المهنية في التدريب ومجال العمل المجتمعي.

وتناولت الدورة عدة مواضيع منها تحليل الواقع الاجتماعي والسياسي وانعكاسه على المشاركة الاجتماعية والسياسية للمرأة، المرأة في المواثيق الدولية والقوانين الفلسطينية، المرأة ومؤسسات المجتمع المدني ، تجربة المرأة الفلسطينية في المجالس المحلية ، دور وسائل الإعلام في تقوية وتفعيل المشاركة السياسية ، إدارة و تنفيذ حملات مناصرة لتقوية مشاركة المرأة سياسياً واجتماعياً ، المرأة الفلسطينية والقيادة النسوية في انتخابات المجالس المحلية.

وأكدت فداء غانم مديرة المشروع أن هذه الدورات تهدف إلى تعزيز المشاركة السياسية للنساء في فلسطين كمشاركة نوعية ولا تقتصر فقط على عدد محدود بل تتعداه إلى شراكة حقيقية للنساء في عملية صنع السياسات في فلسطين كون النساء فئة شابة تلعب دورا هاما بالمجتمع ولديها من الطاقات العديد لتؤثر في عملية صنع القرار.

وأكدت غانم أن هذه الدورات تعتبر جزء من أنشطة البرنامج الذي يتضمن العديد من الأنشطة المجتمعية المتعددة من لقاءات مجتمعية وحلقات إذاعية مع صناع القرار وقادة المجتمع بالإضافة إلي إصدار عدد من المطبوعات ذات علاقة بالبرنامج، وسيتناول البرنامج العديد من القضايا النسوية والمجتمعية التي تهدف إلي انخراط المرأة في العملية الديمقراطية والسياسية.