الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الهندي يزور محافظ طولكرم

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 10/07/2012 الساعة: 13:06 )
طولكرم- معا- استقبل مسير اعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد في مكتبه السفير الهندي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية "بي.. س "مبارك يرافقه د. مجيد منصور رئيس جمعية خريجي جامعات ومعاهد الهند.

ورحب جمال سعيد بالسفير الهندي مثمناً العلاقات التاريخية بين الشعبين الهندي والفلسطيني والدعم الهندي لحقوق شعبنا الوطنية رسمياً وشعبياً.

وقدم سعيد شرحاً وافياً عن اوضاع محافظة طولكرم ومعاناة مواطنيها جراء استمرار ممارسات الاحتلال التعسفية خصوصاً مع استمرار سياسة مصادرة الاراضي وبناء المستوطنات وجدار الفصل العنصري الذي التهم مساحات شاسعة من الاراضي الزراعية واضعف القطاع الزراعي وشل الحركة الاقتصادية والتجارية ومنع العمال الوصول الى اماكن العمل داخل الخط الاخضر، مشيراً ان الهدف من الجدار العنصري هو التهام الاراضي الفلسطينية وخلق وقائع احادية الجانب لمنع اقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة.

واكد ان حكومة الاحتلال ترفض الاستجابة لمتطلبات عملية السلام وتفضل الاستيطان والتهويد على تحقيق السلام ، واشار سعيد ان السلطة الوطنية والقيادة الفلسطينية تبذل جهوداً مضنية لترسيخ سيادة القانون والنظام العام وتنفيذ مشاريع التنمية لدعم صمود المواطنين فوق ارضهم ونعمل على بناء مؤسسات راسخة واقتصاد متيتن نوفي هذا السياق فسوف يتم عقد مؤتمر للتنمية في طولكرم الاسبوع المقبل لتشجيع المغتربين على المساهمة في عملية التنمية والاستثمار في محاظة طولكرم .

وتحدث السفير الهندي عن عمق العلاقة التاريخية بين الهند و فلسطين، واكد على اهمية المقاومة السلمية للحصول على حقوق الوطنية الفلسطينية مشيرا ان الهند حصلت على استقلالها من خلال انتهاج المقاومة السلمية.

وتوجه السفير الهندي يرافقه د. مجيد منصور معدد منن اعضاء الجمعية في جولة شملت الغرفة التجارية وبلدية طولكرم ومتحف طولكرم.