الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل رئيس سلطة المياه

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 10/07/2012 الساعة: 15:34 )
نابلس- معا- استقبل محافظ نابلس اللواء جبرين البكري في مكتبه اليوم رئيس سلطة المياة الفلسطينية الدكتور شداد العتيلي والطاقم المرافق له من سلطة المياه، بحضور نائب المحافظ عنان اتيرة وعدلي يعيش رئيس بلدية نابلس ومدير عام الشؤون العامة تيسير نصر الله ومدير عام التخطيط غسان المصري ومدير المجالس القروية والبلدية في المحافظة غسان دغلس ومدير وطاقم العلاقات العامة . كما وشارك في الاجتماع رؤساء واعضاء المجالس المشتركة وممثل عن وزارة الحكم المحلي .

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالدكتور العتيلي والوفد المرافق وشكرهم على المشاركة في هذا اللقاء المهم مشيرا الى ان هذا الاجتماع هدفه التباحث في موضوع المياه والصرف الصحي في محافظة نابلس، والعمل على تحديد ابرز الاشكالات التي تواجه المناطق الريفية في موسم الصيف، مؤكدا ان المحافظة لديها الاستعداد لمتابعة مختلف التفاصيل المتعلقة بالمياه لانها ترتبط بحياة الناس ولانها ضرورة من ضرورات الحياة .

بدوره اوضح الدكتور شداد العتيلي ان حضوره اليوم الى نابلس ومشاركته في هذا الاجتماع تهدف الى مناقشة كافة القضايا والمواضيع المتعلقة بالمياه والصرف الصحي ولا سيما في مناطق الريف بحضور ممثلي التجمعات السكانية في عموم محافظة نابلس مطالبا ممثلي المجالس البلدية والقروية التحدث بشكل شفاف ومباشر عن مشاكل المياه لديهم . واشار العتيلي الى ان ابرز العقبات التي تواججها سلطة المياه تتمثل في سياسات الاحتلال تجاه المياه الفلسطينية .

وبعد مداخلات متعددة من رئيس بلدية نابلس ومن رؤساء المجالس والهيئات المحلية طرح خلالها ابرز التحديات والاحتياجات التي تواجه التجمعات الريفية في المحافظة وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماعات متابعة ثنائية للبحث بشكل مفصل في مجمل المواضيع التي تحتاجها التجمعات السكانية في المحافظة .