الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المخيم الصيفي الاولمبي الأول لبرج اللقلق يزور مقر اللجنة الاولمبية

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 10/07/2012 الساعة: 19:15 )
القدس– معا - الموفد الإعلامي لاولمبياد لندن- منتصر ادكيدك : فتحت اللجنة الاولمبية الفلسطينية صباح الثلاثاء أبوابها أمام مجموعة من أطفال المخيم الصيفي الاولمبي الأول التابع لجمعية مركز برج اللقلق المجتمعي والمنظم بالتعاون مع القنصلية البريطانية العامة في القدس.

وكان في استقبال أطفال المخيم رئيس بعثة اولمبياد لندن 2012 وعضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية هاني الحلبي والمساعدة الإدارية في اللجنة الاولمبية غادة زيدان، اللذان رحبا بالوفد المقدسي لحضوره وزيارته لمقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية وعلى الاهتمام الكبير والمميز من قبل إدارة جمعية برج اللقلق بتنظيم هذه الزيارة إلى مقر اللجنة الاولمبية.

وافتتح اللقاء بالتعريف عن المخيم الصيفي الاولمبي الأول المقام في جمعية برج اللقلق، وعن الفعاليات والنشاطات الرياضية والثقافية التي تقام في المخيم والهدف من التسمية التي أطلقت على المخيم لهذا الموسم، والتي كانت بالتزامن مع اولمبياد لندن 2012 الذي سينطلق في نهاية الجاري.
وأوضح مشرف المخيم بأن هذه الزيارة تأتي ضمن أهداف إدارة المخيم بتعريف الأطفال بمقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية والدور الريادي الذي تقوم به لتطوير الرياضة الفلسطينية، بالإضافة لتعريف الأطفال على طبيعة العمل داخل مكاتب وصالات اللجنة الاولمبية وعن آليات العمل التي تدور في اللجنة الاولمبية وإدارتها للاتحادات الرياضية الفلسطينية المختلفة.

من جانبه رحب الحلبي بالوفد الزائر وشكرهم على الاهتمام والزيارة، معربا عن أمله بأن يكون مجموعة من الأطفال الزوار هم نواة العمل الرياضي الفلسطيني السليم في المستقبل.

وأكد الحلبي بان هذه الزيارة لها طابع وأهمية كبيرة كونها نابعة من قلب القدس من جمعية برج اللقلق المجتمعي الصامدة على مر السنوات العشرين الماضية، موضحا بأن فكرة المخيم وتسميته الاولمبية تعطي الحدث أهمية في فلسطين وتوجه الأطفال وأهاليهم للاهتمام بالحدث التاريخي العالمية اولمبياد لندن 2012.

كما دعا الحلبي الأطفال ألى ضرورة الاهتمام بالرياضة وممارسة الألعاب الرياضية المختلفة للحفاظ على الجسم والعقل ، بالإضافة لأهمية الاستمرار والمواظبة على التمارين الرياضية والتي يكون لها دور مهم ومميز في المستقبل في بناء جيل فلسطيني له إمكانيات وقدرات لتمثيل فلسطيني في المحافل الدولية خير تمثيل.

كما قامت المساعدة الإدارية زيدان بتعريف الأطفال بالوفد الرياضي الفلسطيني المشارك في الاولمبياد العالمية لندن 2012، وعملت على توضيح أسماء اللاعبين المشاركين في الاولمبياد والألعاب التي سيشاركون بها والمسافات، وأوضحت للأطفال مشاركة اللاعب الاولمبي ماهر ابو ارميلة في الاولمبياد لأول مرة في تاريخ فلسطين من خلال النقاط والتأهل بالفوز على منافسة في بطولة العالم.

ومن بعدها قام الوفد الزائر باتخاذ الصور التذكارية مع رئيس بعثة اولمبياد لندن والوفد الإداري المشارك في الاولمبياد، بعد ان تم توزيع النشرات والأوشحة الخاصة باللجنة الاولمبية لكافة الأطفال الحضور.

واختتمت الزيارة بجولة تعريفية في مرافق اللجنة الاولمبية الفلسطينية والمكاتب والعاملين فيها.