الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المتسابقون في سباق تل الرمان يصلون الاردن بسياراتهم الخاصة

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 10/07/2012 الساعة: 19:16 )
عمان - معا - محمد ابو عرام: وصل بعد ظهر أمس، الفريق الفلسطيني التابع لاتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية الى العاصمة الاردنية عمان بسيارتهم الخاصة، وكان في استقبالهم المهندس عامر البشير نائب سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للاردنية لرياضة السيارات مؤكدا على العلاقات الاخوية التي تربط الشعبين الاردني والفلسطيني .

ويتكون الفريق من البطل طارق صرصور وجمال تفاحة ورامي جابر وشادي الرخ ومحمد النتشة ويرافق الفريق خالد قدوره رئيس الاتحاد والاعضاء نادر عريقات ويوسف النتشة واشرف مرار .

يشار الى أن الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية تلقى دعوة من المهندس عامر البشير نائب سمو رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات للمشاركة في فعاليات سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي يوم الجمعة المقبل والذي ينظمه الاردنية لرياضة السيارات تحت رعاية سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للاردنية لرياضة السيارات

ويعتبر سباق الرمان من اعرق سباقات تسلق المرتفعات في المنطقة “سباق الحسين الدولي لتسلق مرتفع الرمان” والذي انطلق عام 1953 بمشاركة المغفور له جلالة الملك حسين بن طلال طيب الله ثراه والذي اقترن باسم جلالته كمتسابق وصاحب الارقام القياسية لسنوات عديدة
وقد استكملت اللجنة المنظمة كافة التحضيرات الفنية واللوجيستية للخروج بهذا السباق بأبهى صورة وما يضمن امور السلامة العامة للجماهير والسائقين على حد سواء .

والى جانب ذلك يستعد العديد من الاسماء المعروفة للمشاركة بهذا الحدث السنوي ومن ابرزهم السائق السوري فادي حمادة بطل النسخة السابقة والتي شهدت منافسة شديدة بينه وبين البطل الاردني المعروف حسام سالم والذي خسر السباق بأجزاء من الثانية كما واعلن العديد من المتسابقين الفلسطينين رغبتهم في المشاركة ايضا .

وكان العديد من المتسابقين الاردنيين قد اعلنوا رغبتهم في المنافسة منذ اللحظة التي انتهت فيها منافسات العام الماضي حيث ابدى المتسابق ايمن النجار عزمه المشاركة ردا على سؤال احد الاعلاميين ان ذاك.

وسيبقى هاجس عودة اللقب اردنيا هاجس يراود السائقين الاردنيين فيما يبقي الهاجس والهدف الاكبر لكل المتسابقين كسر الرقم القياسي والمسجل باسم اللبناني روجيه فغالي في العام 2007 والبالغ زمنه 1.48.76دقيقة.

ويبلغ طول السباق ثلاثة كيلومترات ويشتمل على 27 منعطفا، اضافة الى تطابقه مع تعليمات النظام الدولي والشروط الدولية للسباقات
وقد حظي الفريق الفلسطيني باهتمام من كافة المسؤولين وبعد التنسيق الذي تم لخروج سيارات المتسابقين من خلال الهيئة العامة للشؤون المدنية ومن المسؤولين الاردنيين في معبر جسر الملك حسين والتسهيلات المقدمة من الجمارك الاردنية واصدار بوالص تامين السيارات من الاتحاد الاردني للتامين.
حيث شكر رئيس الاتحاد خالد قدوره كل من ساهم في عمل التسهيلات الخاصة للفريق الفلسطيني المشارك بالسباق.
البشير يحتفي بالفريق الفلسطيني
من جهة أخرى أقام المهندس عامر البشير مأدبة غداء على شرف الفريق الفلسطيني، حيث رحب بأعضاء الفريق وشكر الاتحاد الفلسطيني على تلبيتهم لدعوة الاردنية لرياضة السيارات.

وتمنى البشير التوفيق والاقامة الجيدة للفريق الفلسطيني، وأكد على ان هيئة المديرين للاردنية لرياضة السيارات بكافة طواقمها الفنية والادارية هي في خدمة الفريق الفلسطيني بناءً على التوجيهات السامية الصادرة من سمو الامير فيصل بن الحسين.
وشدد البشير على ضرورة تعزيز العلاقات الاردنية الفلسطينية في كافة المجالات سواء على الصعيد الرياضي والسياسي والاقتصادي