الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ ابو بكر يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويبحث عدد من القضايا

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 17/07/2012 الساعة: 12:40 )
سلفيت -معا- ترأس محافظ سلفيت عصام ابو بكر اليوم الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي، بحضور كافة الاعضاء من مكاتب الوزارات في محافظة سلفيت ، لبحث اهم واخر المستجدات .

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ ابو بكر بالحضور، معربا عن ارتياحه لاداء كافة المديريات وتميزها في أداء مهامها وواجباتها في خدمة المواطن، مشيدا بالخطة التي وضعتها مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع المحافظة والشرطة ومؤسسات المحافظة ذات العلاقة لضمان نجاح إمتحانات الثانوية العامة وتوفير الاجواء الملائمة للطلبة من أجل تادية امتحاناتهم بكل يسر .

وتطرق ابو بكر الى الوضع الامني في المحافظة والجهود التي تبذلها المؤسسة الامنية للحفاظ على الامن والنظام بما يضمن السلم الاهلي والاجتماعي ، مؤكدا توجه السيد الرئيس محمود عباس بإتجاه إجراء إنتخابات الهيئات المحلية هذا العام مهما كانت الظروف، مشددا على ضرورة تهيئة الظروف المناسبة لإجراء الانتخابات بما يضمن التوافق على شخصيات قادرة على تحمل الاعباء الملقاة على عاتقها في خدمة الوطن والمواطن .

واوضح ابو بكر أن حركة حماس تمارس إبتزاز سياسي وأصبح لها توجهات أخرى بعد الانتخابات الرئاسية المصرية حيث أوقفت عمل لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة بإدعائها أن السلطة الوطنية الفلسطينية لديها نية لتزوير الانتخابات الامر الذي أدى الى تعثر المصالحة الفلسطينية، موضحا أن استمرار الانقسام يؤثر سلبا على مجمل الحياة الفلسطينية والمشروع الوطني . وأكد ابو بكر ان هناك رغبة واصرار من فخامة الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية على إنجاز ملف المصالحة الفلسطينية لإنهاء معاناة شعبنا الفلسطيني ولتحقيق الوحدة الوطنية التي تشكل صمام الامان للمشروع الوطني .

وناقش المجلس برنامج التربية والتعليم السنوي لتكريم طلبة التوجيهي الاوائل بالمحافظة في احتفال مركزي، وكذلك تشكيل لجان فرعية للجنة الزكاة المركزية التي اعلن عنها مؤخرا لتسهيل عملها في جباية أموال الزكاة ومساعدة اللجنة المركزية للقيام بدورها تجاه الفئات الاكثر حاجة في المحافظة وتوفير الحد الادنى من مقومات الحياة لهم وخاصة اننا مقبلون على شهر رمضان الفضيل .

وأكد ابو بكر على ضرورة إنشاء قاعدة بيانات بالاسر المحتاجة في المحافظة، مشددا على اهمية التعاون بين لجنة الزكاة والمحافظة وكافة المؤسسات المعنية لتوحيد الجهود لضمان إيصال المساعدات الى مستحقيها في كافة التجمعات السكانية في المحافظة .كما وبحث المجلس اللقاء الجماهيري الاخير للخطة التنموية الاستراتيجية للمحافظة الذي سيعقد في بلدة ديراستيا يوم الاربعاء القادم بحضور وزير الحكم المحلي ومستشار الرئيس لشؤون المحافظات .