الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد اردني من شركة المدن الصناعية الاردنية يزور غرفة نابلس

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 09:36 )
نابلس- معا- استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم وفدا من شركة المدن الصناعية الاردنية ترأسه الدكتور لؤي سحويل مدير عام الشركة ، وضم الوفد كلا من عمر جويعد ، معتز نمروقة ، وعدي عبيدات.

وحضر الاجتماع حسام حجاوي نائب الرئيس ، والاعضاء عثمان مصلح ، وطايل الحواري ، وسمير قادري ، وزاهي عنبتاوي ، كما حضر اللقاء عدد من اعضاء الهيئة العامة للغرفة.

ورحب هاشم بالوفد الاردني الشقيق والوفد المرافق ، مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية والاقتصادية التي تربط بين البلدين الشقيقين ، مقدما الشكر الى وزارة التجارة والصناعة في الاردن وعلى رأسها الوزير شبيب عماري لاهتمامه ورعايته لمعرض الصناعات الفلسطينية 2012 ، والذي اقيم في الاردن خلال الايام الماضية ، كما اشاد بزيارة رئيس الوزراء الاردني د. فايز الطراونة للمعرض واهتمامه بالاطلاع على الصناعة الفلسطينية.

وطالب بتقديم شرح مفصل حول المدن الصناعية الاردنية وكيفية تطورها ، وآليات عملها وسبل الاستثمار بالنسبة للشركات الاجنبية ، بالاضافة الى الخدمات التي توفرها هذه المدن للمستثمرين ، واضاف هاشم انه توثيقا للروابط الاخوية ، قمنا في غرفة تجارة وصناعة نابلس بتوقيع اتفاقية تعاون مع غرفة تجارة عمان اثناء زيارتنا الاخيرة للاردن ، معبرا عن الامل بان يكون اللقاء ايجابي ومثمر ويصل للنتائج المرجوة.

من جانبه شكر الدكتور لؤي سحويل مدير عام الشركة الاردنية للمدن الصناعية الغرفة على الاستقبال ، واثنى على العلاقات الثنائية ، كما اشاد بالصناعات الفلسطينية التي شاهدها في معرض الصناعات الفلسطينية 2012 الذي اقيم مؤخرا في الاردن.

واكد ان الشركة هي شركة مطورين مدن صناعية وتخدم القطاع الخاص بخبراتها من خلال عرض فرص استثمار في الاردن ، مؤكدا تقديم حزمة من الخدمات المتكاملة للمستثمر ، من خلال مفهوم شمولي للعمل في المدن الصناعية.

وقدم سحويل وزملائه في اللقاء شرحا مفصلا ومسهبا من خلال عرض تقديمي حول المدن الصناعية الاردنية ، وكيفية تطورها ، وآليات عملها ، وسبل الاستثمار فيها بالنسبة للشركات الخارجية، بالاضافة الى الخدمات والمزايا التي توفرها هذه المدن للمستثمرين سواء من ناحية الخدمات اللوجيستية المتوفرة ، والاعفاءات الضريبية والجمركية التي يحصل عليها المستثمر الاجنبي. ، واطلع الحضور على طبيعة عمل وآليات الاستثمار في المدن الصناعية الاردنية لما لهذه الاستثمارات من فرص لتسويق السلع والبضائع الفلسطينية داخل السوق الاردنية او التصدير للدول الخارجية.

واشار بان الهدف هو ليس نقل الاستثمارات من فلسطين الى الاردن ، وانما توجيه استثمارات الفلسطينيين في الخارج الى السوق الاردنية معتبرا ذلك بالخيار الطبيعي.

من جهته ، عبر حسام حجاوي عن ضرورة الرقي بالعلاقة الاقتصادية بين البلدين من خلال اجراء دراسة للواقع الصناعي والانتاجي ، واستحداث مشاريع تكميلية على ان تقام باستثمارات مشتركة، والقيام بزيارات تبادلية لصناعيين من اجل الاطلاع على الاوضاع في البلدين. وقد لاقى الاقتراح قبول الوفد الاردني حيث سيتم ترتيب زيارة لرجال اعمال من قطاعات صناعية مختلفة الى الاردن.

وجرت العديد من المداخلات والاسئلة من رجال الاعمال الذين حضروا اللقاء ، حيث عبروا عن اهتمام واضح بطبيعة عمل وآليات الاستثمار في المدن الصناعية الاردنية ، لما لهذه الاستثمارات من فرص لتسويق وترويج المنتجات الصناعية داخل السوق الاردنية او تصديرها للخارج.