الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الجرد تناقش التقارير النهائية لعملية جرد 2012 لصحة المقالة

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 09:55 )
غزة- معا- اجتمعت لجنة الجرد المركزية التابعه لوزارة الصحة في الحكومة المقالة لدراسة نتائج الجرد الفعلي بعد انتهاء عملية الجرد من خلال 31 لجنة فرعية في جميع إدارات الوزارة ومرافقها حيث التزمت اللجان بالخطة الموضوعة لعملية الجرد.

وناقشت اللجنة العديد من المسائل أهمها آلية عمل التسويات الجردية في المخازن سواء بالزيادة أو النقصان لكل من مخازن المواد المستهلكة أو مخازن المواد المستديمة .

وتم مناقشة تقارير اللجان الفرعية بشكل مستفيض معتمدة التوصيات التي تساهم في ضبط الأصناف وتسجيلها وحوسبتها بالشكل اللائق الذي يسهل معه التعامل لاحقاً. بالإضافة إلى مناقشة المشاكل التي تعاني منها مخازن الوزارة سواء المركزية أو الفرعية، سواء على مستوى صلاحية الأماكن من حيث السعة والحركة وسهولة التعامل أو الحوسبة أو خلافه، وقد خلصت اللجنة لاعتماد توصيات تساهم في تحسين الأداء وتحل المشاكل العالقة منذ سنوات.

واتفقت اللجنة على اعتماد الأرصدة الفعلية في المستهلكات سواء في المستشفيات أو في مراكز الرعاية أو الإدارات المختلفة إلى جانب إتباع مجموعة من الإجراءات التي تساهم بتثبيت العهدة في مرافق وزارة الصحة وتحميل المسئولية الإدارية على هذه العهد من خلال آلية واضحة ومحددة تحدد الصلاحيات والمسئوليات.

ومن الجدير ذكره أن من أهم التوصيات التي تم التوافق عليها ضرورة تطوير أداء العاملين في المخازن الفرعية في إدارات الوزارة ومستشفيات ومراكز الرعاية الأولية.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على ضرورة الالتزام بالاجتماع الأسبوعي للجنة لحين انتهائها من عملية التسوية الجردية والتي من المتوقع أن تستمر شهرين كاملين.