الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير الشراونة يواصل إضرابه عن الطعام منذ 10 أيام

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 10:23 )
غزة-معا- أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير أيمن إسماعيل الشروانه دخل يومه العاشر في الإضراب المفتوح عن الطعام، والذي بدؤوه في الأول من الشهر الحالي، احتجاجاً على اعاده اعتقاله مرة أخرى بعد إطلاق سراحه ضمن صفقة تبادل الأسرى في أكتوبر من العام الماضي.

وأوضح المركز في بيان وصل "معا" نسخة منه بان الأسير الشراونه كان قد أطلق سراحه ضمن صفقة وفاء الأحرار بعد أن أمضى 10 سنوات في سجون الاحتلال من حكمه البالغ 38 عام ، وفرض عليه الاحتلال حكما بالسجن الإداري لمدة 6 شهور ، بعد أن أعاد اعتقاله من بيته في الخليل في نهاية يناير الماضي.

وأشار المركز إلى أن إدارة سجن عسقلان قامت بعزل الأسير الشراونه بعد أسبوع من إعلان الإضراب عقاباً على خوضه الإضراب المفتوح عن الطعام ، وتمارس بحقه حملة قمع متعمده ، وتهدده باعادة فرض الحكم الذي كان يقضيه الأسير قبل تحرره في الصفقة.

واستهجن المركز عدم تسليط وسائل الإعلام المختلفة الضوء على إضراب الأسير الشراونه ومعاناته رغم انه كان أول أسير محرر يتم اعاده اعتقاله من الأسرى الذين أطلق سراحهم ضمن صفقة التبادل ، وأول أسير محرر ايضاً يفرض عليه حكماً بالاداري ضمن 7 أسرى محررين أعاد الاحتلال اعتقالهم مرة أخرى.

وطالب المركز وسائل الإعلام الاهتمام بقضية الأسير الشراونه ، داعيا إلى التضامن الواسع مع الأسير لتشكيل ضغط على حيث انه كان شاهداً على الاتفاق وراعياً له والذي تضمن عدم المساس بالأسرى المحررين المفرج عنهم .