الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسطول حربي روسي يصل قريبا شواطئ سوريا

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 12:22 )
بيت لحم- معا- أعلنت روسيا عن تسيير أسطول حربي سيصل قريبا موانئ سوريا، وفقا لما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية اليوم الاربعاء، ويتكون هذا الاسطول من 11 قطعة بحرية مختلفة بما فيها حاملات الطائرات.

وأشارت الصحيفة الى الموقف الروسي والرسالة التي تبعثها من خلال تسيير هذا الاسطول الى الموانئ السورية، والذي يؤكد على رفض التدخل العسكري لحل الازمة السورية، وتعبيرا عن موقف واضح من روسيا في ايجاد حل سياسي لهذه الازمة، خاصة ان روسيا استقبلت خلال الايام الماضية قيادات من المعارضة السورية لبحث السبل الكفيلة بالخروج السلمي من الازمة.

وأضافت الصحيفة أن السفن الحربية الروسية سوف تصل قبالة الشواطئ السورية قريبا، وسترسو بعض هذه القطع الحربية في ميناء طرطوس شمال سوريا، والذي قامت روسيا في وقت سابق بتوسيع هذا الميناء الذي يعتبر اليوم القاعدة البحرية الوحيدة لروسيا خارج أراضيها.

وقد أكدت مصادر روسية بقاء بعض القطع البحرية في ميناء طرطوس لفترة زمنية، وقد يكون بقاء هذه القطع البحرية حسب الصحيفة الامريكية لاخلاء الرعايا الروس من سوريا حال تدهور الوضع أكثر، كذلك لنقل بعض المواد الخطيرة الموجود في سوريا وتخص روسيا.