الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرات للتوجيه السياسي بقلقيلية لمستجدي الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 10:38 )
قلقيلية-معا- نظم التوجيه السياسي والوطني محاضرة لمستجدي الدفاع المدني عزون حول سلوكيات رجل الامن حاضر فيها المفوض السياسي للدفاع المدني الأخ سمير أبو الشيخ.

وقال أبو الشيخ أن المهمة التي يقوم بها رجل الدفاع المدني مهمة عظيمه هي الحفاظ على ممتلكات المواطنين وسلامتهم وهذه المهمة الجسيمة تتطلب التحمل والصبر والإخلاص في العمل وخاصة أننا ما زلنا تحت الاحتلال فرجل الامن مستهدف في كل وقت فيجب على رجل الدفاع المدني الاستعداد الدائم لأي طارئ.

وأشار أبو الشيخ أن جهاز الدفاع المدني يعد احد أهم الأجهزة التي تتعامل مع المواطنين بشكل يومي ولذلك يعتبر أداة الدولة في حفظ وصون المجتمع والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين.

وفي محاضرة أخرى التقى مفوض التوجيه الوطني عبد الحليم نمر بمستجدي الدفاع المدني عزون حول الولاء والطاعة والانضباط.

وتطرق نمر إلى الولاء العائلي والديني ثم قام بشرح مفصل لمفهوم الولاء والانتماء وكيف وصل الإنسان إلى الدولة الحديثة التي يرتكز الولاء والانتماء فيها على الولاء الوطني.

وأشار نمر إلى الطاعة المبنية على اقتناع الأفراد بالعادات العسكرية التي تؤدي إلى التصرف السليم والانضباط الذي ينم عن أخلاق سامية تقوم على الشجاعة والتفاني في أداء الواجبات.

كما تطرق نمر إلى الانضباط والتقييد بالأوامر والتعليمات التي من خلاله تستطيع المؤسسة أن تنفذ رسالتها ومهامها موضحا انه يجب التقييد بالأوامر بدقة.