الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قداس احتفالي في كنيسة القيامة

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 12:12 )
القدس- معا- اقيم صباح اليوم قداس احتفالي كبير داخل القبر المقدس في كنيسة القيامة في القدس القديمة وذلك بمناسبة عيد القديسين الصانعين العجائب كيروس و يوحنا حيث ان ذخائرهما المقدسة محفوظة في كنيسة القيامة .

وترأس الخدمة الالهية المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بمشاركة كهنة وشمامسة القبر المقدس , كما شارك في الخدمة قدس الاب المتقدم في الكهنة حنا سكاب و هو عميد الكهنة في الابرشية الارثوذكسية الانطاكية في امريكا الشمالية و قد وصل مؤخرا الى القدس في زيارة تستغرق اسبوعا كاملا مع عائلته.

يذكر ان الاب حنا سكاب بلغ من العمر 85 عاما و قد ولد في القدس في حي القطمون و قد غادر المدينة المقدسة عام 48 اثر النكبة وتوجه وعائلته الى لبنان, رسم شماسا و كاهنا بوضع يد المثلث الرحمات متروبوليت بيروت ايليا الصليبي وذلك قبل 60عاما وعام 1975 غادر الى امريكا لخدمة الابرشية الانطاكية هناك برعاية المتروبوليت فيليب صليبا .

المطران عطاالله حنا رحب بزيارة الاب حنا سكاب الى مسقط راسه القدس ناقلا له بركة غبطة السيد البطريرك وترحيبه به , الاب سكاب كان في غاية التاثر ولم يتمكن من اخفاء دموعه معتبرا مشاركته بهذا القداس داخل القبر المقدس بانه يوم مميز في حياته و مما قاله الاب سكاب : انا بعيد عن القدس بجسدي ولكن القدس في قلبي و وجداني.

يوم الاحد القادم سوف يحتفل الاب حنا سكاب بالقداس الالهي في كاتدرائية مار يعقوب في القدس حيث ستحتفي به رعية القدس قبل ان يعود الى كنيسته في مدينة سانتياغو الامريكية.