الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين تشارك في فعاليات المؤتمر العربي الأول للتحكيم

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 12:25 )
غزة- معا- شارك وفد من نقابة المهندسين بمحافظة غزة في فعاليات المؤتمر العربي الاول للتحكيم الهندسي في عقود الانشاءات والبناء، والذي ينظمه إتحاد المهندسين العرب بالتعاون مع نقابة المهندسين المصريين حاليا بجمهورية مصر العربية وبمشاركة ممثلين عن عشرة دولة عربية من بينها فلسطين.

وضم الوفد نخبة من الخبراء في مجال التحكيم الهندسي يترأسهم رئيس مجلس إدارة مركز التحكيم الهندسي لنقابة المهندسين ياسر الشنطي.

وتأتي أهمية مشاركة الوفد خاصة في ظل المرحلة الحالية التي تشهد تسارعا كبيرا في حجم ونوعية المشاريع التنموية والإنشائية الكبيرة التي تنفذ في فلسطين وتحديدا قطاع غزة، الأمر الذي دفع نقابة المهندسين ومركز التحكيم الهندسي التابع لها إلى مضاعفة الاهتمام بالتحكيم الهندسي والحرص على المشاركة في الفعاليات والمؤتمرات العربية والدولية المتعلقة به، وتطوير عمل التحكيم الهندسي في قطاع غزة بما يواكب التعامل مع متطلبات والتحديات المستقبلية.

ومن المقرر أن يعقد وفد نقابة المهندسين سلسلة من الاجتماعات المتواصلة مع النقابات الهندسية العربية على هامش المؤتمر، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بينها وأهمها نقابات الأردن ومصر والعراق والضفة واتحاد المهندسين العرب، حيث قام وفد النقابة بدعوة الخبراء المختصين في التحكيم الهندسي للحضور إلى قطاع غزة وإلقاء الدورات التدريبية للمهندسين.

ومن المقرر ايضا أن يتم بحث إمكانية الوصول لعقد إنشاء موحد للوطن العربي يتم رفعه لجامعة الدول العربية، بالإضافة إلى حل الإشكاليات القائمة وتطوير المحكمين العرب والخروج بتوصيات عدة في مجالات التحكيم.