الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارتفاع منسوب الإثارة في بطولة أشبال الجنوب

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 14:28 )
الخليل - معا- فايز نصار- ارتفع منسوب الإثارة في بطولة الأشبال ، من مواليد 1997 لمنطقة الجنوب ، والتي يشرف عليها فرع الاتحاد بالجنوب ، تزامنا مع فرعي الوسط والشمال.

وأكدت بعض الفرق تأهلها للمرحلة القادمة التي تضم 24 فريقا على مستوى الفروع الثلاثة ، فان بعض الفرق تنتظر الجولة الخامسة والأخيرة لانتزاع التأهل.

واللافت ان التوازن غاب عن بعض المجموعات، في ظل انسحاب غير مبرر من بعض الفرق ، كما حصل مع العبيدية ، التي انسحبت قبل انطلاق البطولة ، مما جعل المجموعة الأولى تقتصر على أربعة أندية، فيما انتظرت فرق السموع وبيت جالا تأكدها من عدم قدرتها على المنافسة للانسحاب خلال الدوري ، بما أربك حسابات الفرق الأخرى.

وقبل نهاية الجولة الرابعة ، التي لم تلعب منها بعض المباريات ، أصبحت مواقع الفرق كما يلي ، في انتظار إجراء مباريات الجولة الخامسة ، والتعرف على هوية المتأهلين الثمانية.

المجموعة الأولى:
أكد شباب الخليل تؤهله في صدارة المجموعة ، رغم ان شباب يطا باغته بتعادل عادل ، في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم الجمعة الماضي على ستاد دورا ، فيما تقدم أشبال الأهلي الى المركز الثاني بعد فوزهم العريض امام بني نعيم بخمسة اهداف كاملة ، متداركين آثار خسارتهم في الجولة السابقة أمام الشباب بأربعة أهداف لهدف ، ولكن آمال الأهلي اصبحت معلقة على نتيجة مباراة بني نعيم ويطا ، التي تجرى لاحقا ، في انتظار إمكانية نجاح بني نعيم في انتزاع ولو نقطة من أشبال فرسان الجنوب ، لأن فوز أبناء يطا يمنحهم بطاقة التأهل مع شباب الخليل.

المجموعة الثانية:
أربك انسحاب السموع حسابات هذه المجموعة ، وعصف بآمال أشبال غزلان الجنوب ، لان بين فجار نجح في تصدر المجموعة والتأهل، الى جانب أشبال جمعية الشبان ، الفائزين على أشبال بتير بخماسية كاملة ، بما يجعل مهمة الظاهرية صعبة في التأهل ، الا في حالة فوزها بنتيجة عريضة على بيت فجار المتصدر ، والمتأهل بجدارة ، فيما يبدو ان أشبال الجمعية ضمنوا التأهل بنسبة كبيرة جدا.

المجموعة الثالثة:
تصدر أبطال النسخة السابقة اشبال شباب دورا المجموعة بسبع نقاط ، اثر فوزهم بثلاثية على اشبال الترجي النيصي ، وحافظ مفاجأة البطولة اشبال اذنا على المركز الثاني بعد فوزهم بهدفين أمام الدهيشة ، لتصبح الكرة في ملعب فريقي دورا واذنا، الذين يلتقيان لاحقا ، ويكفي التعادل الفريقين لضمان التأهل سويا ، فيما سيتأهل بيت ساحور صاحب النقاط الأربع ان فاز في الجولة الأخيرة على واد النيص ، وخسرت إذنا أمام دورا .

المجموعة الرابعة:
تصدر الفوار هذه المجموعة ، مستفيدا من فوزه على البساط الأبيض امام بيت جالا المنسحبة ، في انتظار نتيجة لقاء اهلي دورا والعروب لحساب الجولة الرابعة ، ولقائي أهلي دورا والخضر والفوار والعروب في الجولة الخامسة ، بما يعني ان حسابات هذه المجموعة ما زالت معقدة ، وفرق الفوار والخضر وأهلي دورا والعروب قادرة على التأهل اذا ألغيت نتائج بيت جالا.