الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تطلق محاضرات التوعية الامنية للمشاركين بالمخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 15:11 )
طوباس - معا - أطلقت الشرطة اليوم سلسلة من محاضرات التوعية الامنية للمشاركين بالمخيمات الصيفية بمحافظة طوباس.

واكد بيان إدارة العلاقات العامه والإعلام بالشرطة على مدى تأثير هذه المحاضرات واللقاءات على سلوك المشاركين بالمخيمات الصيفية، وإلى التغيير الايجابي الحاصل في سلوكهم إلى الأفضل.

فقد أطلقت مديرية شرطة محافظة طوباس برنامجا خاصا للمشاركين بالمخيمات الصيفية بهذا العام والمنتشرة بجميع التجمعات السكانية بالمحافظة، ويتضمن سلسلة محاضرات شرطية و أمنية ذات علاقة وصلة مباشرة في تكوين وبناء شخصية الطلبة بشكل ايجابي وتناولت هذه المحاضرات مواضيع المرور والمخدرات وحماية الأسرة السياحة والإحداث.

و تحدث النقيب مهند جمعة مسؤول قسم التوعية والإرشاد بفرع مكافحة المخدرات بشرطة المحافظة للمشاركين بالمخيم الصيفي التابع للهلال الأحمر الفلسطيني في مدرسة عقابا الأساسية للبنات عن المخدرات وأثارها السلبية على المجتمع، موضحاً لهم الأضرار الصحية والاجتماعية والاقتصادية التي تنتج عن هذه الآفة وموجها لهم عددا من الإرشادات والنصائح للحفاظ على صحتهم من خلال ممارسة الرياضة والابتعاد عن التدخين.

والقى الملازم إياد أبو الرب من فرع المرور بشرطة المحافظة محاضرة للمشاركين بالمخيم الصيفي المنعقد بمدرسة ذكور البيروني و بتنظيم من الإغاثة الطبية، حيث تحدث أهمية الالتزام بالأنظمة و القوانين المرورية سواء للركاب او المشاة، وأكد على ضرورة السير على الرصيف واحترام الإشارات المرورية، موضحا لهم كيفية التعامل مع أي طارئ مروري.

وأكدت مديرية شرطة محافظة طوباس" أن إطلاق هذه الحملة من التوعية و الإرشاد لطلبة المخيمات الصيفية، يأتي تأكيدا على توجيهات السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة لنشر الوعي و الحس الأمني بين ابنائنا".

والقى الملازم أول يوسف بيقاوي من فرع السياحة والآثار في مديرية شرطة طوباس محاضرة للمشاركين بالمخيم الصيفي المنعقد في مدرسة بنات تياسير الثانوية والذي ينظمه مؤسسة الأشبال و الزهرات، وتحث عن عمل شرطة السياحة والآثار بمكافحة سرقة الآثار وتهريبها، وتطبيق قوانين السياحة في القطاع السياحي وفي الإشراف على الحركة السياحية وتامين السياح الزائرين إثناء جولاتهم السياحية والدينية، وتحدث عن أهمية الاهتمام بالأمن السياحي وأهم المناطق السياحية والتراثية في الوطن.