الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمايل يطلع وفود شبابية فلسطينية مغتربة واجنبية على الوضع السياسي

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 16:06 )
بيت لحم- معا- استضاف محافظ محافظة بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل بشكل منفصل وفودا شبابية من الجالية الفلسينية التي تعيش في اوروبا ووفد شبابي استرالي نيوزلندي والتي زارت بيت لحم بهدف الاطلاع على الواقع السياسي في الاراضي الفلسطينية.

واستقبل المحافظ حمايل وفدا شبابيا يمثل الجاليات الفلسطينية في أوروبا حيث تأتي هذه أهمية هذه الزيارة لاطلاع الشباب الفلسطيني في الخارج على جغرافيا فلسطين والمناطق المقدسة والانجازات التي حققتها السلطة الوطنية الفلسطينية رغم معوقات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على كافة الأراضي الفلسطينية.

وقدم المحافظ حمايل للوفد شرحا عن واقع محافظة بيت لحم ووضعها مشيرا الى ما تعانيه جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي في مختلف نواحي الحياة من سرقة للاراضي ومصادر المياه والحصار والجدار ومنع الفلسطينين في مناطق ج من التطور والبناء .

وشدد المحافظ حمايل على اهمية ودور القيادات الفلسطينية الشابة التي تعيش في الاغتراب مشددا على ضرورة عمل القطاعات الشبابية من اجل تعريف المجتمع الاوروبي بمعاناة الشعب الفلسطيني من جهة السعي لتعزي القرار الوني الفلسطيني المستقل عبر كشف الحقائق في فلسطين تحت الاحتلال.

وثمن حمايل مبادرة الشباب في الجالية الفلسطينية باوروبا لزيارة فلسطين والعمل على التواصل مع الوطن من اجل التواصل مع الحقيقة على الارض لنقلها للعالم اجمع.

وعلى صعيد ذات صلة استقبل المحافظ حمايل في مكتبه بالمحافظة وفدا شبابيا استراليا نيوزلنديا واطلعه على اخر تطورات الحياة الفلسطينية في ظل الاحتلال الاسرائيلي موضحا لهم ان الشعب الفلسطيني والقيادة والسلطة الوطنية ما زالت تعيش تحت الاحتلال الاسرائيلي الذي يتحكم بكل نواحي الحياة الفلسطينية.

وقدم المحافظ حمايل للوفد نماذج من نماذج الاعتداءات الاسرائيلية والمعاناة الفلسطينية الناجمة عنها مشددا على ان الشعب الفلسطيني يريد سلاما عادلا وشاملا وصولا لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة الديمقراطية وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران 67.

وعبر المحافظ حمايل عن ثقته بدعم شعوب العالم الحر التي تؤمن بالحرية والديمقراطية والعدالة وضرورة وقوفها الى جانب الحقوق الفلسطينية التي اقرتها الشرعية الدولية ومواثيق حقوق الانسان مشيرا الى الانجاز الكبير الذي تمثل بتسجيل بيت لحم في اليونسكو كموقع من مواقع التراث العالمي .

وفي نهاية اللقاء اجاب المحافظ حمايل على اسئلة الوفد الشبابي الاسترالي النيوزلندي الذي شكر المحافظ حمايل على حسن استقباله وشرحه للوضع الفلسطيني موضحا انه يزور فلسطين بهدف الاطلاع والتعرف على واقع الحال على ارض الواقع الذي يختلف كثيرا عما سمعوه ويسمعوه عبر وسائل الاعلام .