السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل بعنوان "التجنيد والتدريب التأسيسي في قطاع الامن الفلسطيني"

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 16:34 )
اريحا- معا- نظرا لأهمية وضع استراتيجية وطنية لتحديد الاحتياجات من الموارد البشرية المتمثلة في عملية التجنيد والتدريب التأسيسي في القطاع الامني.

من هنا تأتي هذه الورشة التي نظمتها هيئة التدريب العسكري في معهد التدريب المركزي لقوى الامن الفلسطينية في اريحا بمشاركة عدد كبير من القطاع الامني الفلسطيني ومدراء التدريب في الاجهزة الامنية.

وفي كلمة الافتتاح اكد العميد يوسف الحلو نائب رئيس هيئة التدريب العسكري ان هذه الورشة جاءت بناءً على توجيهات معالي وزير الداخلية الدكتور سعيد ابو علي وتكليفه لهيئة التدريب ومركز التدريب في وزارة الداخلية لعقد هذه الورشة ونقل تحيات معالي وزير الداخلية للمشاركين في هذه الورشة.
وقال ان الغاية من هذه الورشة هو طرح وتبادل الافكار وعصف ذهني للخروج بمقترحات وتصورات حول موضوع الموارد البشرية على مستوى كافة الاجهزة الامنية.

ووفقا لمنطلقات عمل هيئة التدريب العسكري القائمة على التعاون والعمل المشترك مع كافة الاجهزة الامنية الفلسطينية اشراكهم في بتصور تشاركي يخص الموارد البشرية في الاجهزة الامنية.

وشدد على اهمية توحيد التدريب والمنهاج التدريبي في قناة واحدة واكد عل الانسجام ما بين هيئة التدريب العسكري والاجهزة الامنية وان هيئة التدريب ستضع الخطط التدريبية وفق احتياجات الاجهزة الامنية وانه تم الاتفاق مع الاجهزة الامنية ان التجنيد سيتم من خلال هيئة التدريب العسكري وسيتم الاعلان في الاعلام الرسمي والصحف الفلسطينية الثلاث عن الدورات التأسيسية.

واكد الدكتور وحيدالقدومي مدير دائرة التدريب في وزارة الداخلية ان الهدف من الورشة هو وضع مسودة نظام للتدريب التأسيسي ورفعها لوزير الداخلية وتحويله الى قانون ورفعه لسيادة الرئيس للمصادقة عليه.

وشدد العميد / اكرم الرجوب مدير التدريب في جهاز الامن الوقائي على ضرورة الفصل بين عملية التجنيد والتدريب وعن اختلاف معايير التجنيد وفقا للشروط والمواصفات بين الاجهزة الامنية وفق لاحتياج كل جهاز وان يكون التدريب موحد بين الاجهزة وشدد عل اهمية الايعاز الموحد في الاجهزة الامنية.

وفي نهاية الورشة سيخرج المشاركون بتوصيات سيتم رفعها لمعالي وزير الداخلية الدكتور سعيد ابو علي.