السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة ترصد 217 ألف دولار لتطوير مكاتب البريد في غزة

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 18:31 )
غزة- معا- أعلن وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة المقالة م. سهيل مدوخ أن الحكومة رصدت مبلغ 217 ألف دولار لتطوير مكاتب البريد في قطاع غزة وتأهيلها وتجهيزها لتقدم خدمات متطورة للجمهور الفلسطيني.

وكان مدوخ يتحدث خلال ورشة عمل عقدتها الإدارة العامة للبريد بعنوان" بنك البريد الفلسطيني الواقع والتطوير "حضرها عدد من ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية والمصرفية والمختصين .

وقال مدوخ :إن هناك توجه تم تبنيه من قبل مجلس الوزراء ضمن رؤية الوزارة المستقبلية بإنشاء ثلاث هيئات منها هيئة لتنظيم قطاع الاتصالات وهيئة لتكنولوجيا المعلومات وهيئة للبريد يكون بنك البريد جزءً منها"، مضيفا ان البريد باعتباره المحور الأكثر مواجهة مع الجمهور فنحن حريصين على ابراز الوجه الحضاري للخدمات الحكومة.

وافتتح الورشة مدير العلاقات العامة والإعلام سمير حمتو مرحبا بالمشاركين مؤكدا على ان الورشة ترمي الى وضع الخطوط العريضة والمحاور العامة التي تنظم الجهود الرامية الى تطوير بنك البريد ليلعب دورا فاعلا في تحقيق التنمية الشاملة في فلسطين .

وأوضح أن الوزارة حرصت على إشراك اكبر عدد ممكن من القطاعات بهدف الخروج بتوصيات تدفع باتجاه تطوير بنك البريد وتشكيل لجنة متخصصة لوضع خطط وبرامج تفصيلية وفق جدول زمني محدد .

من جانبه قدم محمد السراج مدير عام البريد المكلف عرضا حول واقع بنك البريد وفرص تطويره مستعرضا واقع بنك البريد الحالي والمشاكل التي يعاني منها ومن أبرزها الحصار وسياسات الاحتلال والانقسام الفلسطيني.

وأعرب عن أمله بأن نصل إلى تطوير بنك البريد ليصبح مؤسسة قادرة على تقديم الخدمات المصرفية للجمهور وتحقيق التنمية الشاملة.

وقدم م.محمد المتربيعي عرضا لنظام حوسبة بنك البريد وأهميته في تحويل العمل في مكاتب البريد من التعامل الورقي الى التعامل الالكتروني وتنظيم العمل المالي في فروع البريد وإيداع وتدقيق المعاملات المالية بشكل محوسب وتسريع إنجاز المعاملات المالية.

وقدم المشاركون العديد من المداخلات حول سبل واليات تطوير مؤسسة البريد لتصبح بنك بريد.

وفي نهاية الورشة أجمل المستشار بالوزارة د.كمال المصري ابرز التوصيات ومنها عقد ورشة عمل متخصصة لمناقشة وسائل تطوير مكاتب البريد وتشكيل لجنة متخصصة لدراسة نظام بنك البريد وتفعيل جهاز الرقابة والتدقيق في البنك وتدريب الموظفين وتأهيلهم.