السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الشباب الفلسطيني يبدأ حملة التوعية القانونية في رام الله

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 16:57 )
رام الله- معا- ضمن مشروع تقوية الثقافة القانونية في المجتمع الفلسطيني، والممول من UNDP، قام اتحاد الشباب الفلسطيني بافتتاح سلسلة من ورش العمل في مجال حقول المرأة والشباب والأطفال في عدد من المراكز الاجتماعية والنسوية في محافظتي رام الله وسلفيت.

وتم عقد ورشة العمل الأولى في اتحاد الشباب الفلسطيني /فرع ديراستا/سلفيت حول ظاهرة عمالة الأطفال وتأثيرها على المجتمع الفلسطيني، بحضور عدد من ممثلي المؤسسات المحلية في قرية ديراستيا ومن اهمها: بلدية ديراستيا، الهلال الأحمر الفلسطيني, نادي ديراستيا الرياضي, جمعية سيدات ديراستيا / لجنة الأم الآمنة ، بالإضافة إلى عدد كبير من أطفال القرية وذويهم.

ودار النقاش حول تشخيص الأسباب المؤدية لظاهرة عمالة الأطفال وتداعياتها والحلول المقترحة للتخلص منها كظاهرة سلبية في المجتمع الفلسطيني. كما تم الحديث عن دور مؤسسات المجتمع المختلفة في حل هذه المشكلة الاجتماعية. وقد خرج المشاركين في الورشة بعدة توصيات من أبرزها أهمية الالتزام بالقانون على مستوى المؤسسات والأفراد للتخلص من هذا الظاهرة الخطيرة في المجتمع وقيام الدولة بدورها في منع استغلال الأطفال وتوفير الحياة الكريمة لهم.

ستعقد ورش عمل أخرى في مركز نساء وفتيات بيت عور التحتا, مركز نساء وفتيات بيت سيرا بالإضافة الى فرع اتحاد الشباب الفلسطيني في مزارع النوباني حول مواضيع متعددة في مجال الحقوق الاجتماعية للنساء والشباب والأطفال.