الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

77% من مشتركي "كهرباء القدس" راضون عن عداد الدفع المسبق

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 14:12 )
رام الله- معا- أظهر استبيان أجرته شركة كهرباء محافظة القدس مؤخرا بأن هناك رضا عام بين مشتركي الشركة على نظام عداد الدفع المسبق بنسبة تصل الى 77%.

وقال الاستبيان إن 84% من المشتركين من خلال الاستبيان أنه يساعدهم في مراقبة وترشيد استهلاك الكهرباء. وفضل 64% من المشتركين نظام الدفع المسبق على نظام الفواتير في حين قال 71% من المستطلعين بأنهم قد ينصحون اصدقائهم بتركيب عداد دفع مسبق.

وقال المهندس علي حمودة نائب المدير العام لشؤون التخطيط الاستراتيجي بأن عداد الدفع المسبق يشهد اقبالا كبيرا من مشتركي الشركة وان معظم أصحاب العدادت يرون بأن استهلاكهم للكهرباء بهذه الطريقة هو أمر يمكنهم من الترشيد في استخدام الكهرباء ومراقبة الكميات التي يستهلكونها.

وأضاف بأن الشركة تعمل على تطوير نظام عدادات الدفع المسبق لصالح المشتركين، وأن الهدف من إجراء مثل هذه الاستطلاعات هو الوقوف على مدى نجاعة هذا النظام ومدى رضا المواطنين عنه ومعالجة مكامن الخلل وتطوير العداد بقدر المستطاع تحقيقا لمصلحة المواطن والشركة على حد سواء.

وأوضح حمودة بان الشركة بصدد توفير نشرات توعوية وتعليمات واضحة بخصوص التعامل مع عداد الدفع المسبق للتسهيل على المشتركين التعامل مع العداد حيث تم إعداد هذه النشرات وسيتم البدء بتوزيعها قريبا على المشتركين.

وتناول الاستبيان موضوع سرعة تجاوب الشركة مع أعطال عدادات الدفع المسبق حيث قال 61% من المشتركين بأن نسبة الاعطال في عدادات الدفع المسبق قليلة وأشار 54% من المشتركين بأن الشركة سريعة في التجاوب مع هذه الاعطال. ومن جهة اخرى بلغت نسبة المشتركين الذين تتواجد مراكز شحن بالقرب من مكان سكنهم 57% بينما قال 43% بأنه لا يوجد مركز شحن قريب.

وبين الاستبيان انه بالرغم من رضا أغلبية المشتركين عن عداد الدفع المسبق، الا ان هناك مجموعة من القضايا التي يأمل المشتركون بأن يتم تطويرها مثل العمل على برمجة العدادات بحيث لا يتم فصل التيار أثناء الليل، وامكانية شحن العداد من خلال استخدام كرت الفيزا والعمل على توفير مراكز شحن ليلية لتفادي قطع التيار ليلا.