الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة الطاقة تنجح بإدخال شحنة سيارات لشركة توزيع كهرباء غزة

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 18:28 )
رام الله- معا- أعلن رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية الدكتور عمر كتانة بنجاح السلطة في الحصول على الموافقة الرسمية والنهائية من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلية، لادخال مركبتين اثنتين عبارة عن مزليق وسيارة نصف نقل عبر معبر كرم أبو سالم لصالح شركة كهرباء غزة، والتي تأتي من ضمن منحة البنك الدولي لدعم محطة الكهرباء في قطاع غزة وتزويدها بالاحتياجات اللازمة.

وعبر د. كتانة عن سعادته بنجاح سلطة الطاقة بادخال المركبات والذي يعتبر انجازا في ظل العراقيل التي تفرضها سلطات الاحتلال بشكل دائم وتحول دون وصول العديد من المساعدات للقطاع، وأضاف بأن نتيجة هذه العراقيل تم الحجز على المركبات في مخازن سلطة الطاقة في الضفة الغربية فترة معينة لحين الموافقة على مرورها عبر معبر كرم أبو سالم وصولا الى القطاع.

وأكد كتانة سعي السلطة الفلسطينية لمواصلة العمل على ادخال كافة المعدات المتبقية من أجل المساهمة في اصلاح التعطيلات الكهربائية في المحطة من جهة، ودعم أهالي قطاع غزة بتوفير كهرباء طوال اليوم دون حدوث أية انقطاعات من جهة أخرى. وتأمل كتانة بالاستمرار في الحصول على موافقات من قبل الطرف الاسرائيلي لادخال ما تبقى من مستلزمات ومعدات.

يذكر أن سلطة الطاقة تدأب دوما على توفير الخدمات الضرورية من آليات كهربائية و معدات أساسية تعمل على تشغيل محطة الكهرباء في قطاع غزة، ومؤخرا قامت السلطة بالمساهمة في تسهيل عملية ادخال كميات من السولار الصناعي والقطري لمحطة الكهرباء.