الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يلتقي رؤساء المحترفين ويسحب قرعة كأس الشهيد أبو عمار

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 21:52 )
رام الله- معا- دائرة الإعلام بالإتحاد- التقى ظهر الثلاثاء اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم في مقر الإتحاد في البيرة برؤساء أندية المحترفين وبحضور أعضاء مجلس الإتحاد وذلك للتباحث حول مجموعة من القضايا الخاصة بالموسم الكروي 2012 – 2013، إضافة إلى سحب قرعة بطولة كأس الشهيد أبو عمار.

وأكد اللواء الرجوب في بداية اللقاء على ضرورة وضع بوصلة واضحة من قبل الأندية تتمحور حول ثلاثة قضايا رئيسية تتمثل في الحفاظ على العضوية الفاعلة في الإتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم، وخدمة القضية الفلسطينية من خلال الرياضة، إضافة إلى خدمة مصلحة النادي في ذات الإطار، متمنيا ً على رؤساء الأندية العمل والتحرك ضمن هذه القواعد.
|182053|
وقال اللواء الرجوب أنه رغم الأزمة المالية والحصار الإسرائيلي على الرياضة الفلسطينية إلا أن الإتحاد ملتزم بالمساعدة والبحث عن حلول لكافة المشاكل لتي تواجه الأندية، مشيرا ً إلى أن الإتحاد في متابعة مستمرة بشأن توفير الرعاية من المؤسسات الخاصة باعتبارها ضريبة وطنية لصالح الرياضة ورسالتها.

وأضاف اللواء الرجوب أن مشاركة الأندية في بطولات الموسم القادم تعتمد على تسديد الالتزامات المستحقة للاعبين من المواسم السابقة، مشددا ً أن التعامل مع اللاعبين يجب أن يقوم على الاحترام، مشيرا ً في الوقت ذاته أنه سيتم شطب أي لاعب من سجلات الإتحاد في حال خروجه عن القواعد والقوانين خاصة عند قيامه بالتسجيل في ناديين مختلفين في ذات الوقت.

ودعا اللواء الرجوب رؤساء الأندية الاهتمام باستقطاب اللاعبين ذوي الأصول الفلسطينية من الخارج للعب في الدوري المحلي بما تسمح به اللوائح والقوانين الوطنية والدولية لما لذلك من انعكاسات إيجابية وإستراتيجية والابتعاد عن فكرة التعزيز والاعتماد على اللاعب الأجنبي في الوقت الحالي.
|182054|
وتمنى اللواء جبريل الرجوب الالتزام باللوائح والأنظمة الرياضية بدلاً من اللجوء إلى الإعلام وضرورة اتخاذ موقف واضح تجاه من يخرج عن هذا الإطار مؤكداً أن باب الاتحاد سيبقى مفتوحاً لكافة الأندية ، وأنه من حق النادي وكذلك اللاعب اللجوء إلى لجنة تحكيم محايدة متفق عليها من قبل أطراف النزاع في حالة الاختلاف مع الإتحاد ، مشيراً إلى أن الاتحاد يقف على نفس المسافة من كافة الأندية.

وطالب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم رؤساء الأندية ضرروة الإطلاع على لائحة السلوك وفض المنازعات وإبداء ملاحظات بشأنها تمهيدا ً لاعتمادها.
كما تمنى اللواء الرجوب أن يتم عقد مؤتمر صحفي من قبل اللجنة الممثلة للأندية بشأن استقطاب الرعايات، مؤكداً بأنه سيحاول بالتعاون مع محافظي المحافظات عمل خطوات في هذا الشأن خاصة في شهر رمضان المبارك.

وأشار اللواء الرجوب أنه سيتم عمل حفل تكريم معتبر للأندية الأبطال خلال الموسم المنصرم سيعلن عن تفاصيله لاحقا ً، داعيا ً إلى سيادة قانون المحبة والإنتماء.
|182056|
وفي ختام الاجتماع تم إجراء قرعة بطولة كأس الشهيد ياسر عرفات " أبو عمار" للموسم 2012 – 2013 والتي جاءت على النحو الآتي:
المجموعة الأولى
هلال القدس
مركز بلاطة
مؤسسة البيرة
هلال أريحا


المجموعة الثانية
شباب الخليل
ترجي واد النيص
أهلي الخليل
إسلامي قلقيلية

المجموعة الثالثة
شباب الظاهرية
شباب الأمعري
جبل المكبر
نادي جنين

هذا من المقرر أن تنطلق منافسات البطولة في السابع والعشرين من الشهر الحالي تقام على أربعة ملاعب هي استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام والحسين ودورا في الخليل والخضر في بيت لحم إضافة إلى استاد نابلس في حال اكتلمت صيانة الإضاءة بما أن المباريات ستقام عند الساعة العاشرة مساءً.

يذكر أنه سيتأهل أوائل المجموعات الثلاث إلى الدور نصف النهائي إضافة إلى أفضل فريق يحصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث يذكر أن مباريات البطولة.|182055|