الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملايين البيض غير الصحي جرى تهريبه من الضفة لاسرائيل

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 21:27 )
بيت لحم- معا- يحقق ذراع البنى التحتية التابع للوحدة القطرية للتحقيقات الاقتصادية في الشرطة الاسرائيلية هذه الايام في قضية تهريب البيض المخزن بظروف صحية متدنية من الضفة الغربية إلى إسرائيل حيث يجري تغليفه ضمن صناديق بيض مزيفة وبيعه في شبكات التوزيع ومحال البقالة حسب ما اوردته اليوم الاربعاء، صحيفة "يديعوت احرونوت" الناطقة بالعبرية.

واضافت الصحيفة ان التحقيق المذكور فتح في اعقاب شكوى تقدم بها مجلس مزارع الدواجن في إسرائيل وجرى في سياقه اعتقال 10 اشخاص حتى الان بينهم حراس "امن" اسرائيليين يشتبه بتسهيلهم عمليات نقل البيض عبر الحواجز العسكرية مقابل تلقيهم رشوة مالية.

وتعتقد الشرطة بان عملية التهريب بدات قبل عدة اشهر وبشكل مكثف حيث تم تهريب مئات الالاف منها اسبوعيا ليصل العدد الاجمالي الى عدة ملايين .

وفي التفاصيل ابتاع المهربون البيض من اصحاب المزارع في الضفة الغربية حيث يتم تربية الدجاج في ظروف صحية متدنية حسب تعبير الصحيفة دون أي رقابة ومن ثم قاموا بنقلها وتهريبها إلى إسرائيل على شاحنات عادية وليس شاحنات مبردة وفقا للمقاييس الإسرائيلية وقبل تسويق البيض المهرب في شبكات التوزيع الكبرى ومحال البقالة جرى وسمها باختام مزيفه تعود لشركات اسرائيلية كبرى تعمل في هذا المجال.