الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد في الخليل تطلق حملة الرقابة على الاسواق خلال رمضان

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 20:45 )
الخليل- معا- في اطار سياستها لتنظيم السوق الداخلي وبناء على توجيهات معالي الوزيرالدكتور جواد الناجي لحماية المستهلك وصون حقوقه اطلقت وزارة الاقتصاد الوطني بالخليل حملة الرقابة على الاسواق خلال شهر رمضان المبارك.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته في مكتب الوزارة بالخليل مع الجهات الرقابية الرسمية من وزارة الصحة ووزاة الزراعة والضابطة الجمركية ومحافظة الخليل والشرطة ودائرة البيطرة.

وفي بداية الاجتماع رحب ماهر القيسي مدير المكتب بالحضور, واستعرض معهم خطة الوزارة المشتركة للعمل الميداني خلال الشهر الفضيل، مشيدا بالتعاون المشترك والتنسيق الدائم ما بين الجهات الرسمية في المحافظة مما كان له عظيم الاثر في تنظيم السوق الداخلي الفلسطيني في احرج الظروف وقال ان هذا التنسيق يكون اشمل واعم خلال شهر رمضان الفضيل حتى اصبحنا نبدوا كاننا دائرة واحدة خلال شهر رمضان الماضي وهذا ما نبغى اليه في هذ العام مع تراكم الخبرات السابقة التي سوف ترقوا بعملنا قفزات كبيرة الى الامام واضاف ان توجيهات وتعليمات معالي الدكتور جواد الناجي وزير الاقتصاد الوطني الانحياز التام والمطلق للمستهلك الفلسطيني والعمل كل مايلزم لصون حقوقه وعدم تركه عرضتا للغش والخداع بعدم ترك الاسواق لضعيفي الانفس باستغلال الطلب العالي على السلع لتسويق منتجات غير صالحة للاستهلاك الادمي او التلاعب بالاسعار والمغالاة فيها وشدد في هذا الشان على اهمية تطبيق قانون حماية المستهلك الخاص باشهار الاسعار.

واضاف يجب ان لانغفل عن استباحت اسواقنا من قبل مهربي منتجات المستوطنات .واشاد بالجهود التي تبذلها الضابطة الجمركية في هذا الشان والتي كانت على الدوام بالمرصاد لهؤلاء المهربين.

وناقش الحضور الخطة وتم اقرارها واتخاذ جميع الاجراءات الكفيلة لتطبيقها وفي نهاية الاجتماع توجهو للشعب الفلسطيني بالتهنئة والتبريك بمناسبة حلول الشهر الفضيل داعين الله ان يعيده علينا وقد تحققت باقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وسيشارك في هذه الحملة خلال شهر رمضان 40 مفتش من جميع الدوائر الرقابية في المحافظة وستكون الجولات على مدار الساعة وسيكون مقر هذه الجولات وزارة الاقتصاد الوطني .