الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل تخرج الفوج الثامن والثلاثين من طلبتها

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 23:18 )
الخليل-معا-احتفلت جامعة الخليل في حرم الجامعة بتخريج الفوج الثامن والثلاثين من طلبتها لدرجتي البكالوريوس والماجستير، وذلك بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور نبيل الجعبري وأعضاء مجلس الأمناء ورئيس الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وممثلي المؤسسات والفعاليات ورؤساء البلديات والجمعيات وحشد كبير من أهالي وذوي الخريجين، وبدأ الحفل بدخول موكب الخريجين تتقدمهم فرقة كشافة الجامعة ثم تلاهم موكب الهيئة التدريسية، ورئاسة الجامعة ومجلس أمنائها يتقدمهم الدكتور نبيل الجعبري بين تصفيق الحضور والأهازيج الشعبية، وقد بدأ الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم تلاها محمد الهشلمون ثم السلام الوطني الفلسطيني، ثم نشيد الجامعة لفرقة كورال الجامعة.

بعد ذلك ألقى الأستاذ الدكتور رضوان بركات رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بالحضور وذوي الخريجين، كما وعبر عن مدى فخره واعتزازه بتخريج كوكبة جديدة من الكواكب المضيئة التي تتجهز لمغادرة مدار العلم والتعلم الذي كانت تدور فيه من السنوات القليلة الماضي إلى مدارات الحياة كافة.

وكما واستعرض مراحل التطور التي وصلت إليها الجامعة لتكون أداة فاعلة في تطوير سياسات البحث العلمي بما يتوافق واحتياجات المجتمع بشكل جدّي وفعّال، وقدم شرحاً عن البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة والتي فاقت الخمسين منها ثمانية تمنح درجة الماجستير واكد على رؤية الجامعة العالمية فهي جامعة تتسع لكل الأفكار والآراء.

ثم ألقت الطالبة المتفوقة على الجامعة سلام سلهب الحاصلة على معدل تراكمي 95% من قسم الشريعة وأساليب تدريس التربية الإسلامية كلمة الخريجين أشادت فيها بالهيئة التدريسية وإدارة الجامعة على جهودهم، ووجهت في كلمتها رسالة باسم الخريجين الى المسؤولين لاستيعابهم في وظائف وفق تخصصاتهم.

أما طلبة الفوج الأول الذين تخرجوا عام 1975 فقد ألقى كلمة باسمهم الأستاذ عمران فنون، حيث بارك بالصرح العلمي الشامخ الذي حمل شعلته عدد من الأساتذة الأفاضل والعاملين والمخلصين من يوم أضاء شعلته سماحة الشيخ محمد علي الجعبري رحمه الله. كما ودعا علماء الأمة وأغنياءها بدعم الجامعة علمياً ومالياً لتستمر في عطائها والمحافظة على مسيرتها العلمية ليصل التميز العلمي فيها لأعلى القمم.

وفي كلمته الموجهة إلى الخريجين وذويهم رحب رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل الدكتور نبيل الجعبري بالحضور وبيّن أن تخرج الطلبة هو ثمرة جهودهم وتعبهم وأهاليهم على مدى أربعة سنين وفي لفتة مميزة منه طالب الجعبري أمهات الخريجين بالوقوف وقدم لهم التحية وطلب من الحضور التصفيق لهن تكريما لجهودهن وتعبهن على مر السنين.

وفي سياق كلمته طالب الجعبري السلطة الوطنية والحكومة الفلسطينية والقطاع الخاص بتوفير فرص العمل للخريجين وإيجاد الشواغر لهم ليساهموا في بناء دولتنا الفلسطينية. كما وطالب الجعبري بوحدة الصف الفلسطيني ونبذ الخلافات والفرقة التي تعمل على تمزيق الجسد الفلسطيني الواحد مستنكرا سياسية الاعتقالات من كافة الاطراف وان عدونا الاساسي هو الاحتلال الاسرائيلي الذي يعمل ليل نهار على تهويد ارضنا المقدسة وبناء المستوطنات والاعتداء على المقدسات وقال الجعبري " سنبقى على هذه الارض وعلى كل شبر فيها مزروعين بصمود مع كل غصن زيتون فيها".

كما اكد الجعبري على حرص جامعة الخليل والتي نشأت منذ عقود طويلة بتوفير البنية التعليمية الخصبة التي تواكب التقدم التكنولوجي في العالم لرفد السوق الفلسطينية بخريجين يتمتعون بكفاءات عالية وفي ختام كلمته بارك الجعبري للخريجين وذويهم بتخرجهم متمنيا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم. وبعد أن قدمت فرقة الجامعة للفنون فقرة فنية احتفالا بهذا الحدث، جرت مراسم التخرج وتسليم الشهادات إلى الطلبة الخريجين