الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

تكريم طلاب برنامج "نت كتابي" ومجموعة من الدورات في طوباس

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 10:13 )
طوباس-معا- أقام مركز التعليم والتنمية والمجتمعية التابع لجامعة القدس المفتوحة ومؤسسة شركاء في التنمية المستدامة حفلا تكريميا لطلاب برنامج "نت كتابي" ومجموعة من الدورات التدريبية.

وحضر الاحتفال مدير جامعة القدس المفتوحة فرع طوباس د. نضال عبد الغفور وسعادة رئيس بلدية طوباس السيد عقاب دراغمة وممثل محافظ محافظة طوباس احمد اسعد ومدير البرامج في مؤسسة شركاء في التنمية أ. بدر الهدهد والسيد مهدي حسون ممثلا عن مدير التربية والتعليم وعدد من ممثلي البلديات والمجالس القروية ومدراء العديد من المؤسسات المدنية والأجهزة الأمنية.

وفي بداية الاحتفال رحبت رولا خضيري منسقة مركز التعليم والتنمية المجتمعية طوباس بالحضور وأشارت إلى الانجازات التي تم تحقيقها من خلال المركز وتحدثت عن المشاريع والخطط المستقبلية للمركز وشكرت جميع المؤسسات في محافظة طوباس التي ساهمت في إنجاح مشروع نت كتابي كما أكدت على أن إيصال فكرة نت كتابي لكل بيت هي مسؤولية مشتركة على الجميع كمؤسسات وكأفراد.

وخلال كلمته رحب د. نضال عبد الغفور بالحضور ونقل لهم تحيات رئيس الجامعة وقال بان المركز أنجز الكثير على الرغم من حداثة عهده التي كان من أبرزها مبادرة مختبر الحاسوب المتنقل وفعالية تجميل مدينة طوباس ، وفعالية يوم البيئة العالمي والتبرع بأربعين جهاز حاسوب تعلمي لمدرسة بنات طمون وتوزيع أكثر من 350 جهاز حاسوب بأسعار مميزه هذا فضلا عن تنظيم العديد من الدورات.

وأشار إلى أن المركز يعكف على تنظيم مخيم صيفي الكتروني بالتعاون مع مؤسسة الأشبال والزهرات سيستفيد منه أكثر من 40 طالب مدرسي , وقال بان جميع الأنشطة التي ينفذها المركز تنسجم مع توجهات جامعة القدس المفتوحة ومؤسسة شركاء في التنمية المستدامة، وتتكامل مع توجهات وجهود مؤسسات المحافظة ككل .

وخلال كلمته أشاد السيد احمد اسعد ممثل محافظ محافظة طوباس بجامعة القدس المفتوحة وبمؤسسة شركاء في التنمية المستدامة وبالأنشطة النوعية التي يتم تنظيمها من خلال مركز التعليم والتنمية المجتمعية وأشار إلى أهمية تعزيز الشراكة الحقيقية بين مؤسسات المجتمع الذي يعتبر هذا المركز رائدا فيها لما تعود به هذه الشراكات من نفع على المجتمع ، وأشار إلى أن مشروع نت كتابي سيترك أثرا واضحا لدى الأطفال المستفيدين من البرنامج .

بدوره أشاد رئيس بلدية طوباس بأنشطة مركز التعليم والتنمية المجتمعية ودعا الى استمرارية تنظيم الانشطة لتحقق أهدافها المرجوة ، ما يسهم اسهامها فاعلا ومميزا في بناء الدولة ، ودعا ذوي الطلبة الى الاهتمام بأطفالهم وتعزيز قدراتهم في استخدام برامج الحاسوب المختلفة وفق ضوابط محدده لتحقيق الفائدة .

وبدره اشار الاستاذ مهدي حسون النائب الفني في مديرية التربية والتعليم طوباس الى ان المركز عمل على تقديم 40 جهاز لاب توب تعلمي لمدرسة بنات طون الاساسية الثانية وخمسة اجهزت لاب توب نت كتابي لموظفي التربية والتعليم ، وقال بان الانشطة التعليمية التي ينظمها المركز تترك اثرا واضحا لدى المستفيدين منها.

السيد بدر الهدد مدير البرامج في مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة فقد اشار الى ان مشروع نت كتابي مستمر حتى يوفر اجهزة لاب توب نت كتابي لجميع الطلاب الراغبين بامتلاكها واشار الى ان مؤسسة شركاء في التمنية المستدامة مستمرة في تنفيذ برامجها التعليمية والتنموية من خلال استثمارها في طاقات الشباب المبدع كما اكد على ان المؤسسة تعمل على تطوير مهارات وقدرات الطلاب والخريجين وصقل شخصياتهم مما يساعدهم على المنافسة في الحصول على فرص العمل .

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية بالإضافة الى عروض لمخرجات الطلاب التعليمية قدمها الطلاب وضحت مدى استفادتهم وتفاعلهم مع برنامج نت كتابي.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات على خريجي دورة نت كتابي و دورة اللغة الانجليزية للعاملين و دورة مايكروسوفت أوفيس ومهارات انترنت ودورة تدريب مدربين.