الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار الكتاب والسنة تنفذ حملة دعوية لإرشاد المعتمرين

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 10:07 )
غزة-معا- بدأت الدائرة العلمية في جمعية دار الكتاب والسنة بتنفيذ حملة التوعية والإرشاد للمعتمرين المتوجهين لأداء مناسك العمرة في بيت الله الحرام، بهدف توعية وتثقيف المعتمرين بمناسك العمرة وأحكامها ليخرج المعتمرون إلى بلاد الحرمين ولديهم معرفة تامة بما سيقومون به من شعائر وأعمال وما يلزمهم اجتنابه من محذورات الإحرام.

وأوضح الشيخ أسامة اللوح مدير الدائرة العلمية بالجمعية، أن وفد من دعاة الجمعية التقى بالمعتمرين في صالة المسافرين في معبر رفح البري، وقام بتوعيتهم وإرشادهم من خلال دروس فقهية، إضافة إلى توزيع نشرة علمية بعنوان "صفة العمرة"، لافتاً إلى أن حملة التوعية والإرشاد مستمرة خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع خروج أفواج المعتمرين إلى بلاد الحرمين.

وأكد حرص دار الكتاب والسنة على اغتنام كل فرصة يمكنها أن تؤدي من خلالها رسالتها الهادفة، مشيراً إلى أن دور الجمعية لا يقتصر على الدعوة في المساجد فحسب بل في الأماكن العامة وأماكن تجمعات الناس.

وذكر اللوح أن الأنشطة الدعوية التي تقوم بها الجمعية عديدة منها، الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والدروس والندوات التي تعقد في المساجد والأماكن العامة، إضافة إلى الرحلات الدعوية وتوزيع المطويات والنشرات العملية وغير ذلك.