الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد 16 عسكريا من جيش التحرير الفلسطيني في سوريا

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 13:52 )
غزة -معا- كشفت مصادر فلسطينية في سوريا عن استشهاد 16 عسكريا من جيش التحرير الفلسطيني، امس، وذلك بعد خطفهم على طريق حماة مدينة حلب قادمين من مركز تدريب عسكري في منطقة مصياف أثناء توجههم لقضاء إجازتهم.

ويوجد في سوريا جالية فلسطينية كبيرة يزيد عددها 450 ألف فلسطيني يقطنون في عدة مخيمات ابرزها مخيم اليرموك في العاصمة السورية دمشق.

وقالت المصادر ان احد عشر من بين الشهداء من سكان مخيم النيرب، وانه جري خطفهم قبل نحو اسبوعين خلال تنقلهم بين معسكر التدريب والمخيم.

ونعت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا شهداء مخيمات حلب.

وأدانت الفصائل بشدة في بيان لها وصل "معا" نسخة عنه الجريمة البشعة التي ارتكبت بقتل عدد من الشباب الفلسطينيين من مجندي جيش التحرير الفلسطيني من أبناء مخيمات حلب بعد اختطافهم وهم متوجهون من معسكر مصياف للتدريب إلى مخيماتهم في حلب. مُدينة القتلة الذين ارتكبوا هذه الجريمة البشعة.

ودعت الفصائل إلى التوقف عن استهداف الفلسطينيين الذين يحملون قضيتهم الوطنية قضية العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم ومقاومتهم المستمرة ضد الاحتلال الإسرائيلي, معتبرة أن أي استهداف للفلسطينيين إنما يستهدف إضعاف مقاومتهم للاحتلال وإضعاف نضالهم المتواصل من أجل العودة إلى ديارهم.

وتوجهت بالتعزية لذوي الشهداء ولأبناء الشعب الفلسطيني في مخيمات حلب.

من جهتها شجبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" استشهاد مجموعة من المجندين الفلسطينيين العاملين بجيش التحرير الفلسطيني العامل في سوريا، وعدّت قتلهم "عملا عنصريا وجبانا".

وقال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عزت الرشق فجر الخميس "إنَّنا في حركة ندين بشدَّة عملية القتل البشعة التي تعرَّض لها 16 مجنّداً في جيش التحرير الفلسطيني، ونعدَّه عملاً عنصرياً وجباناً يستهدف الوجود الفلسطيني في سوريا كضيوف لا يتدخلون في الشأن الداخلي، ويتطلعون دوماً إلى العودة إلى وطنهم الذي هجّروا منه.