الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة الفيصلي تهنئ السرسك بالإفراج وتغادر إلي الأردن

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 12:36 )
غزة- معا- إياد الريس- غادرت بعثة قدامى النادي الفيصلي محافظات غزة عبر معبر رفح متجهً إلى العاصمة الأردنية عمان عبر ميناء نويبع، بعد أن أمضت سبعة أيام برعاية رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية وبدعوة من الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين، أجرت خلالها عدد من المباريات الودية بخماسيات كرة القدم الخماسية، وقامت بالعديد من الزيارات الميدانية وزيارات كان في مقدمتها قراءة الفاتحة علي ضريح الشهيد المجاهد الشيخ أحمد ياسين.

وكان رئيس الوزراء المقال قد استقبل البعثة فور وصولها في مقر مجلس الوزراء، وقد إحتفلت كافة محافظات غزة وبلديتي خانيونس ورفح وإتحاد كرة القدم وناديي غزة الرياضي وخدمات الشاطئ بضيوفهم وجمعية رجال الاعمال الأعزاء علي المستوي الرسمي والشعبي.

|182096|
وقد تكونت بعثة قدامى الفيصلي من رائد أبو رمانة رئيس البعثة والكابتن باسم مراد المشرف الرياضي والحكم الدولي السابق يوسف شاهين وزميلة الدولي علي عبد الله واللاعبون جعفر حماد وصبحي سليمان وزياد أبو شنب ومؤيد سليم وعماد مفرج والحارس عامر اللوجي.

وقد حظيت زيارة قدامى النادي ألفيصلي التي كانت تحمل في طياتها معاني مثيرة وفي مقدمتها كسر الحصار الظالم المفرض على غزة ، لقيت سعادة غامرة في الأوساط الرسمية والرياضية والشعبية.

وكانت البعثة قد غادرت بمرافقة مجلس إدارة جمعية القدامى وعبد السلام هنية عضو المجلس الاعلي الذي عمل علي تسهيل مغادرة بعثة الفيصلي التي غادرت بسهولة ويسر.
|182097|
جمعية القدامى تكرم الكابتن باسم مراد
كرمت الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين كابتن النادي الفيصلي والمنتخب الأردني السابق الكابتن باسم مراد قبل مغادرته غزة.

وقد قدم زياد أبو سمرة المشرف الرياضي للجمعية وعماد التتتري أمين السر والكابتن إسماعيل المصري المدير الفني ، قدموا درع الجمعية للكابتن باسم مراد علي الجهود التي بذلها هو وزملائة من أجل تلبية الدعوة التي وجهتها الجمعية لقدامى الفيصلى وإصرارهم علي الوصول إلي غزة رغم الحادث والمخاطر التي تعرضت لها البعثة في طريقها إلي غزة ، ليسجل قدامي الفيصلي الأردني الشقيق أو حاله كسر لحصار غزة من فريق عربي أو عالمي.

وقد أعرب باسم مراد هو وكافة أفراد البعثة أثناء مغادرتهم عن سعادتهم الغامرة لهذة الزيارة والحفاوة البالغة التي حظوا بها متمنين أن تتكرر مثل هذة الزيارات داعين كافة الدول العربية للقيام بزيارات رياضية الى محافظات غزة والضفة الغربية حتى يشاهدوا بأم أعينهم الصعوبات والحصار علي أرض الواقع وفضح ممارسات الاحتلال ضد أبنا الشعب الفلسطيني.

أما رئيس البعثة رائد أبو رمانة فقد تعثرت الكلمات وهو يحاول التعبير عما يجيش في صدره تجاه هذة الزيارة التي اعتبرها من أهم الزيارات في حياتة مبدياً سعادته الغامرة للتطور الواضح في جميع مناحي الحياة العمرانية والتجارية والرياضية بما يها من بنية تحتية.

وكانت المشاعر الجياشة وكلمات السعادة والابتهاج بفرحة اللقاء ووحشة الفراق كانت العناوين العريضة لما أفصح عنة كل من الكابتن الكبير إسماعيل المصري وعماد التتتري وزياد أو سمرة .

|182098| بعثة الفيصلي تهنئ الأسير المحرر محمود السرسك بالإفراج
في إطار برنامج الزيارات والفعاليات والنشاط الرياضي الذي وضعته جمعية القدامي بالتنسيق مع بعثة الفيصلي قامت البعثة بزيارة الأسير محمود السرسك في محافظة رفح حيث مقر الاحتفال الذي يستقبل المهنئين ، وحرصا من البعثة علي تقديم التهنئة للسرسك ولعائلته ونادي خدمات رفح ولكل ابنا رفح وغزة ، وكانت البعثة قد زارت بيت السرسك قبل الإفراج عنة بيومين تضامناً منها مع قضيته الإضراب الذي خاضه لمدة 96 يوماً توج بالإفراج عنة .
|182099|

الشاطئ يستقبل البعثة ويكرمها
كما وأستقبل نادي خدمات الشاطئ بعثة الفيصلي ومجلس إدارة الجمعة ، وكان في الاستقبال رئيس النادي الرياضي الكبير علي أبو حسنين وجميع أعضاء مجلس الإدارة ، وقد استقبلت بعثة الفيصلي علي أنغام فرقة الكشافة الخاصة بنادي الشاطئ والتي تم تأسيسها حديثاً ما أضفي علي أجواء الزيارة حفاوة كبيرة وجميلة نالت رضي وسرور كل الحاضرين ، ورحب أبو حسنين بالبعثة أجمل ترحيب وقدم للضيوف نبذة عن حياة وتأسيس نادي خدمات الشاطي.

فيما شكر الحكم الدولي السابق يوسف شاهين رئيس وأعضاء مجلس الإدارة علي الحفاوة ناقلا تحيات وتقدير جلاله الملك عبد الله الثاني وسمو الأمير علي بن الحسين والشعب الأردني لكل الحركة الرياضي ومنها نادي الشاطئ والشعب الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء قدم أبو حسنين درع النادي لرئيس بعثة الفيصلي رائد أبو رمانة فيما قدم باقي أعضاء الإدارة الكوفية الفلسطينية وشعا النادي لباقي أفراد البعثة ، التي توجهت بعد ذلك الجميع لتلبية دعوة العشاء التي دعا لها الرياضي الكبير رئيس نادي خدمات الشاطئ علي أبو حسنين.
|182100|
جمعية رجال الاعمال تحتفل ببعثة الفيصلي
وكعادتها ومن موقع مسئوليتها الوطنية والأخلاقية دعت جمعية رجال الاعمال بعثة الفيصلي إلي مأدبة غداء علي احدي المطاعم المطلة علي بحر غزة ، وكان رئيس جمعية رجال لاعمال وأعضاء مجلس الإدارة بانتظار وفد الفيصلي وبصحبتهم عضو المجلس الاعلي للرياضة والشباب عبد السلام هنية و مجلس إدارة جمعية القدامى.

وقدم رئيس جمعية رجال الاعمال شكرة لبعثة الفيصلي التي لبت الدعوة إلى غزة وأن جمعيته تفخر بقدوم بعثة الفيصلي ، ونوة الحايك علي الدور الرائد التي قامت وتقوم به المملكة الأردنية الهاشمية وجلاله الملك عبد الله الثاني تجاه غزة تحديداً وخاصة منذ الحرب علي غزة وحتى الان ، وفي ختام الحفل قدم علي الحايك مجسم الصخرة إلي رئيس بعثة الفيصلى.

وأثني عبد السلام هنية الذي رحب ببعثة الفيصلي علي الدور الطليعي الذي يقوم به القطاع الخاص وتحديداً جمعية رجال الاعمال تجاة غزة وخاصة أثناء الأزمات ، متمنياً أن تتكرر مثل هذة الزيارة لنادي الفيصلي سواء الفريق الأول أو القدامي وكل الفرق العربية بهدف كسر الحصار علي غزة . |182101|