الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير "الميزان" يلتقي وفدين من الممثلية النرويجية والهيئة المستقلة

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 12:16 )
غزة- معا- التقى عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الانسان في مقر مركزه بغزة وفدين من الممثلية النرويجية في الأراضي الفلسطينية ومجلس مفوضي الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان.

وضم وفد الممثلية النرويجية الممثل هانز جاكوب فرايدينليد (Hans Jacob Frydenlund) وسكرتير أول السيد كريستي لارس ((Christie Lars وسكرتير ثاني بجورن ايرك بيرجراف (Bjorn Erik Berggrav).

فيما ضم وفد الهيئة المستقلة مفوضها العام د. أحمد حرب ومنسق برنامج الهيئة في قطاع غزة الأستاذ جميل سرحان والأستاذ مجيد صوالحة مسئول العلاقات العامة والإعلام، والمحامي صلاح عبد العاطي مدير التدريب في قطاع غزة.

وتناول اللقاء مع الوفد النرويجي الأوضاع الاقتصادية والإنسانية وحالة حقوق الإنسان في قطاع غزة، والآثار الخطيرة الناجمة عن استمرار الحصار المفروض على قطاع وتبعاته الخطيرة على مختلف مناحي حياة السكان المدنيين في القطاع.

وأكد يونس على أن المجتمع الدولي مطالب، بإعادة النظر في سياساته تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة ولاسيما الوفاء بالواجبات القانونية والأخلاقية تجاه السكان المدنيين، مؤكداً على أن المصالحة هي مطلب أساس يجب أن تتواصل الجهود لتدعيمه؛ حفاظاً على وحدة الشعب وقضيته وأن المجتمع الدولي مطالب الآن أكثر من أي وقت مضى بإعادة النظر في عملية السلام والمفاوضات لتكون مرجعياتها قواعد القانون الدولي والشرعية الدولية، ولايجوز الاستمرار في سياسة التضحية بحقوق الإنسان بوهم استمرار العملية السلمية.

وتأتي اللقاءات مع الوفود الأجنبية في سياق الجهود الحثيثة التي يبذلها مركز الميزان لحقوق الإنسان للتخفيف من معاناة المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وسعيه الدائم لنقل رسالة الضحايا للدبلوماسين والمجتمع الدولي لحثهم على بذل جهودهم من أجل رفع الحصار المفروض على قطاع غزة والعمل على ضمان عدم إفلات المجرمين من العقاب، انتصاراً لقيم العدالة والسلام.

كما تأتي اللقاءات مع المؤسسات المحلية في سياق تعزيز التشبيك بين المؤسسات وتنسيق العمل والمواقف بما يخدم أهدافها المشتركة في الدفاع عن حوق الإنسان وحماية ضحايا انتهاكاتها.