الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيتونيا تبحث مشروع إنشاء محطة تنقية للمياه العادمة

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 12:11 )
رام الله- معا- نظمت بلدية بيتونيا لقاء مع أهالي مدينة بيتونيا بخصوص مشروع انشاء محطة تنقية في أراضي بيتونيا، وقد ترأس اللقاء عرفات خلف رئيس بلدية بيتونيا وبحضور المدير التنفيذي محمد المجدوبة ومديرة العلاقات العامة نجاح هريش.

وتحدث عرفات خلف عن المشكلة الرئيسية التي تعاني منها مدينة بيتونيا وتسبب مشاكل صحية وبيئة على المجتمع وهي مشكلة الصرف الصحي، وبشر الأهالي والمواطنين انه تم عقد اتفاقية مع بنك التنمية الألماني (KFW )، لتمويل انشاء المحطة والخطوط الناقلة بتكلفة 27 مليون يورو، وهذا الاتفاق ضمن اتفاقية تعاون مع سلطة المياة الفلسطينية وبلدية رام الله، حيث أن هذه المحطة ستخدم مدينة بيتونيا ومدينة رام الله.

واكمل الحديث أن الجانب الاسرائيلي قد وافق على انشاء المحطة بعد عناء علماً ان منطقة البناء في منطقة (ج) وتقع بجانب الجدار، وأسهب خلف أن اختيار المنطقة جاء ضمن لجنة استشارية وخبراء دوليين، قامت بدراسة ملائمة الموقع والجدوى الاقتصادية والاثر البيئي لتكون هذه المحطة ضمن المواصفات العالمية.

وخلال اللقاء أبلغ عرفات خلف الأهالي أصحاب قطع الأراضي انه سيكون هناك لجنة فنية ستقوم بتخمين ثمن قطع الأراضي، وتعويضهم من خلال وزارة المالية.

وقد رحب الأهالي بالمشروع، طالما انه سيخدم مدينة بيتونيا ويخدم المصلحة العامة، وأن هذا المشروع سيكون الحل المناسب والأمثل لمشكلة الصرف الصحي ويحمي الارض والبيئة والطبيعة ويعود بالفائدة العامة على المنطقة بشكل عام.