السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة المياه وبلدية رام الله في جولة ميدانية في قرية عين سينيا

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 12:09 )
رام الله-معا- استضافت سلطة المياه الفلسطينية اليوم أطفال المخيم البيئي الذي تنظمه بلدية رام الله وقامت بإطلاعهم على الواقع المائي والبيئي للقرية من خلال جولة ميدانية على الينابيع وكذلك على خط الصرف الصحي.

وقد رحب رئيس المجلس زكريا قصقص بالضيوف مثمنا جهود سلطة المياه في توعية أطفالنا بمناحي القطاع المختلفة، مبينا أن قرية عين سينيا تنعم بوجود المياه بكميات تكفي حاجات السكان وذلك بعد أن قامت سلطة المياه ببناء خزان بسعة 1000 متر مكعب.

وقام طاقم مختبر سلطة المياه المكون من محمد مظلوم وروان وإزهار باصطحاب الطلبة إلى النبعة الشرقية في المنطقة وتعريفهم بكيفية عمل مختبر سلطة المياه في اخذ عينات المياه وفحصها للتاكد من جودة المياه.

وقام مظلوم بأخذ عينات بيولوجية وكيمائية لعمل فحوصات قياس درجة الحموضة والموصلية والعكارة وكذلك اهمية كلورة المياه والدرجة المسموح بها للتاكد من عدم تلوث المياه.موضحا ان سلطة المياه تقوم بشكل دوري بعمل فحوصات للمياه من احل الحفاظ على سلامة المواطنين وفي حال ورود أي شكوى او شكوك من المواطنين يتوجه الطاقم بكامل معداته للوقوف على الموقف.

كما توجه الطلبة مع طاقم سلطة المياه ورئيس البلدية الى خط مياه الصرف الصحي من اجل إطلاعهم على المكرهه البيئية والصحية التي تعاني منها المنطقة حيث بين قصقص أن المنطقة بحاجة إلى محطة تنقية حيث أن الخط الموجود يجمع المياه العادمة من الجلزون ودورا القرع وجفنا لتصب في أراضي عين سينيا التي تحولت إلى مكرهه بيئية ولم تعد أراضيها صالحة للزراعة موجها نداءه الى سلطة المياه لتضمين إقامة المحطة ضمن خططها.