الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استئناف برنامج الزيارات لاسرى غزة بدءا من الاثنين القادم

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 20:07 )
استئناف برنامج الزيارات لاسرى غزة بدءا من الاثنين القادم
غزة-معا- اعلن باترك جايزاست مدير البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة خلال اجتماع له للجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات عن استئناف برنامج الزيارات لاهالي قطاع غزة لسبعة وأربعين زائرا فقط من الزوجات والآباء والأمهات لخمسة وعشرين اسيرا، بدءا من الاثنين القادم.

وأكد جايزاست للوفد الذي ضم أعضاء لجنة الأسرى والمؤسسات ومن بينهم زكي دبابش ونشأت الوحيدى ورفيق حمدونة، وياسر مزهر، وعبد العزيز أبو عمره ، ورأفت حمدونة، وأسامة الوحيدى، وجمال فروانة، ومن لجنة أهالي الأسرى: أم الأسير إبراهيم بارود ووالدة الأسرى ضياء ومحمد الفالوجى ووالدة الأسير رامي عنبر وزوجة الأسير جابر الحسنات وزوجة الأسير وسام قداس وبوجود مسؤول التنسيق في الصليب الأحمر فايز الأقرع والمسؤول الميداني في دائرة الروابط العائلية ناصر الزبدة.

وخلال الاجتماع أكد جايزاست مدير الصليب بأن هذه الزيارة تجريبية وأتت بالاسم للأسرى المنوى زيارتهم والعدد من الجانب الاسرائيلي وستكون ضمن اختبار لوجستي وأمني.

وأضاف جايزاست بأن هذه الزيارة تأتي في سياق الاتفاق الذي ابرم بين قيادة الإضراب للأسرى وإدارة مصلحة السجون والشاباك الاسرائيلي.

من ناحيتهم أبدى الحضور من لجنة واهالي الأسرى امتعاضهم حول هذه الخطوة التى لا تلبي حقوقهم الدنيا وطالبوا باستئناف برنامج الزيارات المعمول به ما قبل حزيران 2007 بدون شروط.

من جانبه أكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن هذه الخطوة كانت صدمة للحضور ومفاجئة للاهالي.