الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة المقالة تناقش عدداً من القضايا والانجازات

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 14:13 )
غزة-معا- عقدت وزارة الصحة المقالة بمقر الوزارة بمدينة غزة، صباح الخميس، اجتماعها الوزاري الأسبوعي لبحث عدد من القضايا الصحية والإنجازات التي استطاعت الوزارة تحقيقها خلال الفترة الماضية.

وحضر الاجتماع كلا من وزير الصحة د.باسم نعيم ووكيل وزارة الصحة د.حسن خلف وجمع من المدراء العامين ومدراء الوحدات بالوزارة.

وناقش الوزير مع الحاضرين عدد من القضايا الخاصة بتعديل الدوام الإداري خلال شهر رمضان المقبل، ونقص الأدوية والمستهلكات الطبية بالمستشفيات وسبل توفير آليات جديدة في التأمين الصحي للمواطنين تضمن توفير الخدمة العلاجية للجميع.

وبحث د.نعيم خلال الاجتماع تعديل الدوام في شهر رمضان، معلناً أن الدوام خلال الشهر الكريم سيكون من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة الواحدة من مساء ذات اليوم.

وناقش د.نعيم خلال الاجتماع سبل تحسين ظروف العمل لعمال شركات النظافة، مرحباً بالطلب الذي تقدمت به مؤسسات حقوق الإنسان بالإطلاع على أوضاع العاملين بتلك الشركات.

وأكد د.نعيم على سعي وزارته المستمر لتحسين ظروف العمال وذلك من خلال الضغط على تلك الشركات برفع أجور العاملين لديها، مشيراً إلى أن وزارته نجحت برفع الحد الأدنى لأجور العاملين بتلك الشركات.

كما بحث وزير الصحة خلال الاجتماع جهود الوزارة على صعيد توحيد أسعار الأدوية، مؤكداً أن الخطوة تعتبر خطوة نوعية وانجاز حقيقي سيؤدي إلى الارتقاء بالأوضاع الصحية في فلسطين.

بدوره، أكد د.منير البرش مدير عام الصيدلة بالوزارة خلال مداخلة له بالاجتماع على نجاح إدارته في تنفيذ قرار الوزير المتعلق بتوحيد أسعار الدواء، مشيراً إلى أن إدارته حققت العديد من الإنجازات التي أسهمت في خفض أسعار الأدوية بنسب كبيرة بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين.