الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تفتتح مخيمات الأنشطة الطلابية

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 14:10 )
اريحا- معا- افتتح مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار أ. محمد الحواش المخيمات و أندية الأنشطة الطلابية الصيفية و التي تنظمها مديرية التربية و التعليم في أريحا وبدعم كامل من وزارة التربية و التعليم و تضم الفئة العمرية من( 6-12 سنه) في مدرستي زهرة المدائن الأساسية للذكور و مدرسة, بنات أريحا الأساسية .

ورافق الحواش في جولته النائب الفني بسمات سالم و رئيس قسم النشاطات الطلابية محمد زعرير و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي .

وخلال الجولة زار الحواش المخيم الصيفي للإناث في مدرسة زهرة المدائن الأساسية للذكور ( مخيم الصفاء ) و التقى بمديرة المخيم المعلمة خلود مخيمر والتي أطلعته على سير العمل في النادي و طبيعة الأنشطة المنفذة والتي تعمل على توفير جو من المرح و الإثارة للطلبة , و ذلك من خلال ممارسة الأطفال للأنشطة الرياضية و الألعاب الحركية وتدريبهم على الموسيقى والمسرح , و إشغالهم بالألعاب التربوية الترفيهية الهادفة , و استغلال المكتبة ( في قراءة القصص و مناقشتها ) وتنمية المواهب لديهم من خلال الأعمال اليدوية و الفنية التي ينفذها الأطفال و يشرف عليها المعلمين .

كما التقى الحواش بالأطفال المشاركين الذين عبروا عن سعادتهم لمشاركتهم و حضورهم في المخيم .

وفي مخيم شموع الأمل الصيفي للذكور في مدرسة بنات أريحا الأساسية , التقى الحواش بمدير المخيم أ. سامر ثلثين والذي بدوره رافق مدير التربية إلى غرف الأنشطة و أطلعه على الأعمال و الأنشطة التي يمارسها الأطفال في المخيم .

من جانبه ثمن الحواش جهود المعلمين و مدراء الأندية الصيفية و المخيمات واستعدادهم للعمل و خاصة في ظل أجواء الصيف الحارة .مشيرا إلى أن هذه المخيمات و الأندية الصيفية تشكل متنفساً للأطفال و فرصة إضافية للطلبة من اجل تحسين المستوى التعليمي والاستفادة من أوقات الفراغ لديهم في معالجة ضعف التحصيل في المباحث الأساسية .كما تسهم أيضا في تعليم الاطفال مباديء العمل التعاوني .

كما شكر الحواش جهود العاملين في هذه الأندية و المخيمات الصيفية من معلمين و مدراء و منسقين بالإضافة إلى شكره للدائرة الفنية و قسم الأنشطة الطلابية و قسم الإشراف التربوي لتنظيمهم هذه المخيمات و الأندية الصيفية .

وفي ذات السياق اجرى الحواش جولة على أندية التعلم بالترفيه في قرى الأغوار و بالتحديد قريتي زبيدات و فصايل . ورافقه في الجولة منسق مشروع التعلم بالترفيه أ. ذياب تركمان و مشرف التدريب محمد ياسين كما التقى الحواش بمدراء هذه الأندية واطلع على الفعاليات و الانشطة التي يتم تنفذيها في هذه الأندية .و التي تنظمها الإدارة العامة للإشراف و التدريب في وزراه التربية والتعليم لمعالجة ضعف التحصيل لدى الطلبة في المدارس في المواد الأساسية مثل اللغة العربية و الرياضيات و ضمن خطة وزارة التربية و التعليم نحو تحسين نوعية التعليم.