الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق الحملة الكبرى لنظافة مدينة خان يونس

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 14:37 )
غزة-معا- أطلقت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، وبالتعاون مع وزارتي الداخلية والعمل في الحكومة المقالة فعاليات الحملة الكبرى لنظافة المدينة والتي ستستمر ثلاثة شهور متواصلة وتستهدف نظافة كافة الشوارع والأحياء على مدار الساعة وصولاً إلى مدينة خان يونس نظيفة وجميلة ومنظمة.

ويساند الحملة المكتب الإعلامي الحكومي للمساعدة في دعم جهود البلديات وتعزيز مكانتها ومساعدتها على تنفيذ برامج الحملة وفق الجدول الزمني المعد لذلك الذي أعدته اللجنة العليا المكونة من وزارة الحكم المحلي والداخلية والعمل والإعلام الحكومي، واللجان الفرعية المنبثقة عنها.

ومنذ ساعات الصباح إنطلق العشرات من عناصر الشرطة الفلسطينية وفرق البلدية الميدانية والمتطوعين والعمال العاملين بنام البطالة المؤقتة بمكتب العمل لنظافة شوارع المدينة وكنس الرمال من على الطرق سيما مفترق الشهيد أبو إحميد وشارع صلاح الدين والمحررات والرشيد الساحلي والشوارع المغذية لمركز المدينة كاملةً وسط إلتفاف جماهيري حاشد وتعاون كبير من الأهالي.

وأوضح رئيس بلدية خان يونس الأستاذ محمد الفرا خلال بيان صدر عن المكتب الإعلامي للبلدية (اليوم)، بأن حملة النظافة تأتي ضمن مشروع (حملة نظافة غزة) وتشتمل على ترحيل النفايات الصلبة من شوارع وطرق المدينة بشكل متواصل خلال الفترتين الصباحية والمسائية والقضاء على المكبات العشوائية وإزالتها بالتدريج والتخلص من النفايات في مكب مجلس إدارة النفايات الصلبة شرق دير البلح.

وأشار الفرا إلى أهمية الخطة المتكاملة التي وضعتها دائرة الصحة والبيئة بالبلدية وتضم جمع وترحيل النفايات الصلبة وكنس الرمال من الشوارع كافةً وجمع الأوراق المتناثرة وتتسارع الحملة وصولاً إلى كافة الأحياء لا سيما التي تشهد كثافة عاليه في إخراج النفايات.

وشدد على أن البلدية قامت ولأول مرة بتنظيف وترحيل النفايات خلال الفترة الليلية حيث ينطلق العمل الساعة الحادية عشرة مساءً وينتهي الرابعة فجراً وذلك في حي الأمل ومركز المدينة، هذا بالإضافة إلى الفترة الصباحية التي تنشط بها طواقم البلدية العاملة في الميدان، مشيراً في سياق متصل إلى أهمية الحملة التي تهدف إلى تعزيز القيم الرئيسية المتمثلة في الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية، والأخلاق ونشر ثقافة الوعي العام، وخدمة المجتمع من خلال الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

ودعا رئيس البلدية كافة المواطنين إلى مساعدة البلدية في الحملة المذكورة وصولاً إلى خان يونس الجميلة والمنظمة والحضارية تحقيقاً للسلامة العامة وصحة أبناء الشعب الفلسطيني.

ودعت البلدية كافة أصحاب المحال التجارية الإلتزام بوضع النفايات الورقية في أكياس محكمة وعدم تركها عُرضة للتطاير على قارعة الطرق وعليهم الإهتمام بجمع أكياس النايلون والكرتون والورق من أمام محلاتهم، عدم إسالة المياه العادمة في الشوارع لأنها تسبب مكاره صحية وتؤدي إلى إنهيار الأسفلت، وضرورة التخلص من الرمال الناتجة عن حفريات البناء فوراً وعدم تركها في الشارع.

ومن جانبه أكد المقدم حسام شهوان مدير شرطة محافظة خان يونس على أهمية مشاركة الفرق الشرطية لنظافة مدينة خان يونس إلتزاماً بالواجب الديني والوطني والأخلاقي، لافتاً بأن الشعب الفلسطيني سيبقى دوماً محافظاً على مقدراته وإنجازاته بالرغم من الظروف المحيطة.

وأشاد شهوان بالتعاون الكبير من بين البلدية والشرطة والذي أثمر على إرساء قواعد النظام وتطبيق القانون وتعزيز ثقة المواطن بالبلدية على كافة المستويات.