الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة محافظة الخليل تحتفل بإصدار دليل الصناعات والحرف للمحافظة

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 14:43 )
الخليل-معا- افتتح المهندس محمد غازي الحرباوي بعد، الحفل الرسمي لإصدار دليل الصناعات والحرف لمحافظة الخليل، وذلك بحضور محافظ الخليل كامل حميد، والسيد خالد صلاح مسؤول ملف الغرف التجارية في وزارة الاقتصاد الوطني ممثلاً عن وزير الاقتصاد، والمهندس أسامه القواسمي، مساعد الرئيس التنفيذي للشؤون الحكومية والمؤسساتية لشركة الوطنية موبايل الراعي الماسي للدليل، وممثلي الشركات الراعية للقطاعات الصناعية المختلفة، والسيد نصر عوض مدير مشروع دعم التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين راعي عملية جمع البيانات، وعدد من رؤساء وممثلي المؤسسات المحلية الرسمية والشعبية، وحشد من رجال الأعمال والمهتمين.

وفي بداية كلمته، رحب المهندس الحرباوي بالحضور، شاكراً التفاف المؤسسات الرسمية والشعبية حول غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ومشاركتهم لها في نشاطاتها المتعددة، مؤكداً على شكر الغرفة التجارية للشركات الراعية والجهات المساندة وطواقم العمل، مشدداً على كون الخليل محافظة الصناعة الأولى في الوطن، كما أعلن في كلمته عن انطلاق مشروع الدليل التجاري والخدماتي لمحافظة الخليل بعد الانتهاء من إنجاز دليل الصناعات والحرف، والذي يعتبر مرجعاً مهماً للباحثين عن الصناعات الفلسطينية في محافظة الخليل، ويشكل أساساً لقاعدة بيانات اقتصادية واستثمارية شاملة للمحافظة.

ثم تحدث محافظ الخليل كامل حميد، فشكر الغرفة التجارية على الدعوة، وأشاد بنشاطاتها المتميزة، وحيا جهودها المتواصلة في العمل وبكل جد على رفعة المحافظة وتنمية اقتصادها، خاصة ما يتعلق بالبلدة القديمة مهد الخليل ومركز اقتصادها، مباركاً خطوة إصدار دليل الصناعات والحرف لمحافظة الخليل بعد مرور عام واحد فقط على انتخابات الغرف واستلام المجلس لمهامه بشكل رسمي.

وشكر خالد صلاح الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة الخليل على نشاطاتها المتميزة والرائدة ودعوتها لحضور هذا الاحتفال مشيداً بجهود مجلس إدارتها الساعي دوماً للتميز والريادية في تنفيذ النشاطات، خاصة ما يهدف منها لتنمية الاقتصاد، ودعم الحركة التجارية والاقتصادية في الوطن عموماً وفي محافظة الخليل على وجه الخصوص، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية دليل الصناعات والحرف كقاعدة بيانات صناعية وحرفية لمحافظة الخليل، والذي يتماشى مع الخطة الاستراتيجية للوزراة والتي تقضي بضرورة إنشاء فاعدة بيانات صناعية تجارية خدماتية شاملة على مستوى الوطن.

وتطرق أسامه القواسمي لتجربة الشراكة مع الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة الخليل، ذاكراً برنامج دعم البلدة القديمة الذي أطلقته الوطنية بالتعاون مع الغرفة التجارية، والذي يقدم خدمات الاتصال من داخل البلدة القديمة بأسعار تفضيلية مدى الحياة وليس لفترة محددة. كما أعرب عن استعداد الوطنية موبايل لمشاركة الغرفة التجارية في نشاطاتها القادمة.

السيدة حنان أبو ارميله التي القت كلمة فريق العمل، أكدت على شكر الغرفة للشركات الراعية والجهات التي ساندت المشروع من بدايته وحتى لحظة إصداره، كما قدمت ملخصاً عن القطاعات الصناعية للمحافظة والتي شملها الدليل. شكرت مجلس إدارة الغرفة رئيساً واعضاءً على تجاوبهم مع مقترحات التطوير التي تصدر عادة من الطاقم التنفيذي. كما قدمت الشكر لأعضاء فريق العمل الذين لم يدخروا جهداً في سبيل إنجاح هذا المشروع الذي يساهم في تعزيز القدرة التنافسية لأعضاء الغرفة ومنشآت المحافظة.

وفي نهاية الحفل قدم المهندس الحرباوي وأعضاء منصة الشرف دروع وشهادات التكريم للشركات الراعية والجهات المساندة، وأعضاء فريق العمل من موظفي الغرفة تقديراً لجهودهم في إنجاح هذا المشروع الكبير، كما قدم المهندس الحرباوي درع الغرفة التجارية من التراث الوطني لمحافظ الخليل كامل حميد، وللسيد خالد صالح ممثل وزير الاقتصاد الوطني.