الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشويشات في الكهرباء وشركة كهرباء اسرائيل تحذر من انقطاع شامل

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 20:16 )
بيت لحم- معا- لم يمر وقت طويل على المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة كهرباء اسرائيل والذي حذرت من خلاله الاسرائيليين من امكانية انقطاع التيار الكهربائي بسبب موجه الحر الشديد، حتى بدأت تعاني العديد من المدن الاسرائيلية من انقطاعات وتشويشات على التيار الكهربائي، لتعلن شركة الكهرباء عن حالة طوارئ.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الناطق بالعبرية، فقد بدأت تشهد بعض المدن الاسرائيلية قبل ظهر اليوم الخميس انقطاعا للتيار الكهربائي نتيجة لانخفاض قوة التيار في المحطات المركزية للكهرباء، وقد اشتكى سكان مدن كفار سابا وتلموند وموديعين وبعض القرى في الجليل من انقطاع في التيار الكهربائي.

بدورها، أكدت شركة كهرباء اسرائيل عن وجود خلل في محطة الكهرباء في عسقلان وخلال وقت سوف يعود التيار الكهربائي، مع ذلك فقد أعلنت الشركة عن حالة طوارئ من النوع "البرتقالي"، وهي حالة أقل بدرجة فقط من حالة الطوارئ "الاحمر"، فحالة الطوارئ تبدأ بالاخضر ثم الاصفر فالبرتقالي ومن ثم الاحمر، ويتم الاعلان عن أي حالة وفقا للوضع القائم والاضرار الناجمة عن الخلل.

وعادت لتحذر شركة الكهرباء من أمكانية انقطاع متواصل للكهرباء ناتج عن الاستخدام الكبير للكهرباء نتيجة لموجه الحر الشديدة التي تجتاح البلاد، مؤكدة أن ما يحدث اليوم لا يشكل شيئا في حال استمر الوضع الراهن في استخدام الكهرباء، فالايام القادمة قد تشهد انقطاعا متواصلا وتأثير كبير على الوضع الاقتصادي في اسرائيل.

ووعدت الشركة بعودة التيار الكهربائي حتى ساعات المساء في حين سيعود التيار قريبا في مناطق اخرى، وقد توقفت بعض من اشارات المرور في اسرائيل نتيجة انقطاع التيار الكهربائ ما أدى الى وقوع اختناقات مرورية.