الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب والسير "فين" يرفعان العلم الاولمبي امام القنصلية البريطانية

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 18:36 )
القدس – معا - الموفد الاولمبي منتصر أدكيدك- قام رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب والقنصل البريطاني العام في القدس "السير فنسنت فين" برفع علم اولمبياد "لندن 2012 " ظهر الخميس أمام القنصلية البريطانية العامة في حي الشيخ جراح بالقدس وسط حضور إعلامي رسمي لتوثيق الحدث ما قبل خمسة عشر يوما من انطلاق الألعاب الاولمبية في عاصمة الضباب.

وانطلقت مراسم رفع العلم بصورة تذكارية للواء الرجوب والسير فنسنت فين امام مبنى القنصلية، حيث قام اللواء الرجوب برفع العلم وبقربه القنصل البريطاني لتأكيد الاهتمام الفلسطيني البريطاني بالحدث العالمي وبالبعثة الفلسطينية المشاركة في اولمبياد لندن 2012.

وبعد ذلك تم رفع العلم الرسمي فوق مبنى القنصلية وبقربه العلم البريطاني "الدولة المستضيفة للحدث"، وقام الصحفيين بأخذ الصور الخاصة برفع العلم وكذلك صور للواء الرجوب والسير فين ومن خلفهم العلمين بعد الانتهاء من رفع العلم الاولمبي.
|182132|
من جانبه اكد اللواء الرجوب بأن التعاون البريطاني والاهتمام بالمشاركة الفلسطينية والوفد الفلسطيني والدعوة البريطانية تعبر عن الحرص والروح الايجابية على المستوى الرسمي البريطاني والفلسطيني، وتعبر عن أهمية الحدث في فلسطين واهتمام القيادة السياسية الفلسطينية والنظام السياسي بالحدث وفي الجانب البريطاني بنفس الوتيرة.

وأضاف الرجوب بأن هذا الحدث يعزز قناعة الأسرة الدولية بأن المشاركة الفلسطينية لم تعد مشاركة رمزية فقط وإنما هي مشاركة إثبات للذات وللحق الفلسطينية بالتواجد في كافة المحافل الدولية للمنافسة والبقاء.

وأشار اللواء الرجوب بان البعثة الفلسطينية في هذه المشاركة تخوض تحديا كبيرا في الخروج المألوف في المشاركات الماضية إلى المشاركة الحقيقة التي تعبر عن الانتصار والتأهل بعرق الجبين من خلال اللاعب الفلسطيني البطل ماهر ابو ارميلة.

وفي هذا الخصوص قال السير فين "نحن مسرورين بأن نحتفل من أمام القنصلية البريطانية في القدس مع اللواء جبريل الرجوب برفع العلم الاولمبي "علم الدورة الاولمبية في لندن 2012" قبل خمسة عشر يوما من انطلاق الألعاب في لندن".
|182131|
وقال "سيكون في الافتتاح نسق وإبداع في مشاركة الوفد الفلسطيني بخمسة لاعبين في لندن وسيتم عرض مراسم الافتتاح والاحتفال الكبير في مدينة رام الله ليرى الجمهور الفلسطيني اللاعبين الفلسطينيين في الافتتاح الكبير وسط الحضور الدولي والرسمي في المدرجات العالمية".

وفي نهاية اللقاء شكر القنصل البريطاني الصحفيين الحضور على تغطية هذا الحدث المهم وتمنى ان يكون لهم دور مميز في تغطية الاحداث الرياضية المتعلقة في الدورة الاولمبية في لندن فور انطلاقها.
|182130|