الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحيدي:الصليب أبدى تخوفا من معيقات والزيارة لا تلبي أدنى الحقوق

نشر بتاريخ: 13/07/2012 ( آخر تحديث: 13/07/2012 الساعة: 13:38 )
غزة- معا- أكد نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن السيد باتريك جايزاست أبدى تخوفا من معيقات قد تواجه الزيارة المتوقعة يوم الإثنين القادم الموافق 16 يوليو 2012 حيث لم يتطرق لطبيعة تلك المعيقات .

وكان باتريك جايزاست مدير مكتب الصليب الأحمر بغزة قد أعلن خلال اجتماع عقده بمكتبه أمس الخميس مع لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وأهالي الأسرى عن تسلم الصليب الأحمر لقائمة تفيد بسماح سلطات الإحتلال الإسرائيلي بزيارة 25 أسير فلسطيني بعدد 47 زائر من سكان قطاع غزة كخطوة تجريبية واستكشافية بحسب مدير الصليب الأحمر .

وأفاد الوحيدي بأن مدير الصليب الأحمر أعلن بأن زيارة 25 أسير فلسطيني من قطاع غزة تأتي بعد انقطاع لأكثر من 5 سنوات وهي مخصصة للأمهات والآباء والزوجات وموضحا أن أحد شروط الزيارة عدم اصطحاب حاجيات ومستلزمات غير الماء وما يلزم لسد رمق أهالي الأسرى خلال الطريق مبديا تخوفاته من عقبات جديدة قد تواجه الزيارة.

وأضاف بأن مدير الصليب الأحمر قال خلال اجتماعه مع لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بأن هناك ترتيبات قادمة لزيارة 50 أسير من سكان قطاع غزة وتشمل أبناء الأسرى ولم يذكر موعدا محددا للزيارة .

وشدد الوحيدي خلال مداخلته في الإجتماع الذي عقده مدير الصليب الأحمر مع أعضاء لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وأهالي الأسرى على أن الأسرى خرجوا من إضراب مفتوح عن الطعام وما زال هناك أسرى مضربين عن الطعام وهم بحاجة ماسة لغذاء غير الخبز كالحليب والعسل والتمر ما يقيهم قليلا من التعب الصحي مؤكدا وحسب معلومات طبية أن الخبز يزيد الضرر بعد الإضراب المفتوح عن الطعام .

وأوضح بأن العدد المسموح به للزيارة في 16 يوليو القادم لا يلبي الحد الأدنى من المطالب والحقوق الإنسانية للأسرى وذويهم وهو تنصل من قبل الإحتلال الإسرائيلي وتسويف وذر للرماد في العيون ومماطلة في تنفيذ بنود الإتفاق الذي أبرمته إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية مع اللجنة القيادية العليا للإضراب في 13 مايو 2012 .

ودعا الوحيدي لتعزيز التفاعل الوطني والشعبي مع الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في يوم الإثنين القادم الموافق 16 يوليو 2012 على طريق نصرة وإسناد الأسرى وتوجيه رسائل للمجتمع الدولي الإنساني حول معاناة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وذويهم .

وطالب المنظمات الدولية والإنسانية بالعمل والضغط على الإحتلال الإسرائيلي وإلزامه باحترام حقوق الإنسان وإدخال ما يلزم من أغذية وملابس واحتياجات للأسرى خاصة وأن شهر رمضان المبارك يطرق الأبواب .