الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تنظم مسيرة بالخليل تضامنا مع "المعتقلين السياسيين" بمقرات السلطة

نشر بتاريخ: 13/07/2012 ( آخر تحديث: 13/07/2012 الساعة: 19:09 )
الخليل - معا - نظمت حركة حماس مسيرة حاشدة في مدينة الخليل جنوب الضفة، ظهر اليوم الجمعة، تضامنا مع طلبة الكتلة الإسلامية المعتصمين داخل جامعة الخليل وتأييدا لـ"المعتقلين السياسيين" المضربين عن الطعام في مقرات الامن الفلسطيني في بيت لحم.

وانطلقت المسيرة التي دعت إليها حركة حماس تحت عنوان "هبة الثوار لنصرة الأحرار" من مسجد الحرس وسط المدينة واتجهت صوب جامعة الخليل حيث يواصل طلبة الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل اعتصامهم لليوم الـ 24 على التوالي وإضرابهم عن الطعام لليوم الـ12.

وافادت حركة حماس في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، انه ولدى وصول المسيرة والتي رفعت الأعلام الفلسطينية والرايات الخضراء- بوابات الجامعة، منع أمن الجامعة المحتشدين من الدخول إلى الحرم الجامعي، فنُظم مهرجان خطابي تحدث فيه الطالب رامي الرجوب باسم الطلبة المعتصمين حيث بدت عليه علامات الإعياء والمرض نتيجة الاستمرار في الإضراب عن الطعام، وقال: "لن نتراجع قيد أنملة حتى تحقيق مطالبنا ومستمرون تحت شعار نموت شهداء أو يموت الاعتقال السياسي".

واضافت حماس في بيانها ان الطالب الرجوب اوضح خلال حديثه أن هناك أكثر من ثلاثة طلبة أصابهم الإعياء ووضعهم الصحي صعب وهم بحاجة لتلقي العلاج المناسب، محملا الجهات الأمنية المسؤولية الكاملة جراء تدهور وضعهم الصحي.

بدورها قالت النائب سميرة الحلايقة تعليقا على المسيرة: "كل الإجراءات التي يتخذها أهالي المعتقلين ورابطة الشباب المسلم وحركة حماس مستمرة منذ أكثر من عام، ولكن الأجهزة الأمنية تصر على عدم استجابتها لمطالب الطلاب ولأهالي المعتقلين، وان كل ما يجري في الخليل يؤكد على أن المواطنين تركوا الخوف جانبا ويريدون أن يواجهوا بصدورهم العارية إجراءات الأجهزة الأمنية ضد أبنائهم، متهمة الاجهزة الامنية بنكثها للوعود التي قدمتها لابناء المعتقلين بالافراج عنهم".

واشارت حماس في بيانها انه وعقب المسيرة اعتقلت الأجهزة الامنية عدداً من المشاركين فيها عُرف منهم القيادي في حماس الشيخ إسماعيل النطاح ومعاذ ومتوكل نجلي النائب عن كتلة التغيير والإصلاح محمد أبو جحيشة، كما اعتقل الامن الأسير المحرر سعدي ذياب الجياوي من قرية إذنا قرب الخليل.