الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس-لجنة الدفاع عن حي البستان تدعو لأكبر التفاف شعبي لانقاذ 88 منزلا

نشر بتاريخ: 13/07/2012 ( آخر تحديث: 13/07/2012 الساعة: 19:15 )
القدس - معا - دعت لجنة الدفاع عن حي البستان في مدينة القدس اليوم الجمعة، إلى أكبر التفاف شعبي حول قضية الحي، حيث يتهدد الهدم 88 منزلا فيه، يقطنها 1500 مواطن، لإقامة حديقة توراتية جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وقال مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس المحامي أحمد الرويضي، في بيان صحافي تلقت "معا" نسخة منه، إن سلوان منطقة ستعاني من كارثة مدمرة ستحولها إلى منطقة منكوبة بفعل ما تخطط له إسرائيل بعد التهديدات التي تلقاها سكان الحي بنية بلدية الاحتلال هدم جزء منه في شهر أيلول المقبل.

وأضاف أن ضوءا أخضر من الحكومة الإسرائيلية قد صدر بذلك لهدم ذلك الجزء، الأمر الذي يتطلب تحركا عاجلا بمستوى الحدث على كافة المستويات.

وقال الرويضي إن كافة المسؤولين الفلسطينيين بمواقعهم المختلفة مطالبون بالتحرك العاجل لحماية حق هؤلاء الناس بالسكن في منازلهم، المقام بعضها منذ مائة عام تقريبا.

وقال الرويضي إن إسرائيل سترتكب حماقة في حال إقدامها على المساس بأي منزل في الحي، حيث أن هدم الحي لن يكون مرورا بحديقة ورود.

وكانت لجنة الحي قد دعت، بعد صلاة الجمعة، إلى ضرورة إقامة صلوات الجمعة خلال شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى المبارك، وإنها لن تقام في خيمة الاعتصام في الحي، معلنة نيتها إقامة نشاطات مكثفة في الخيمة توازي صلاة الجمعة والمشاركة الواسعة التي تتم فيها.